إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

مقتل 9 عناصر من ميليشيات إيران شرقي سوريا

مقتل 9 عناصر من ميليشيات إيران شرقي سوريا

وكالة ثقة

أكّدت مصادر لوكالة الأناضول التركية، مقتل 9 عناصر لميليشيات إيران في غارة جوية مجهولة استهدفت مجموعات مدعومة منها في محافظة دير الزور، شرقي سوريا.

وبحسب المصادر فإن غارة جوية استهدفت ميليشيات “إيران” التي تقودها ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في منطقة “حويجة كاطع” بريف ديرالزور.

وأشارت إلى مقتل 9 عناصر وإصابة 8 آخرين من أصول عراقية وأفغانية، في وقت لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الغارة الجوية حتى الآن.

وكانت شنت طائرات حربية “مجهولة الهوية” غارات جويّو ظهر أمس السبت 7 مايو/أيار، استهدفت محيط منطقة “حويجة كاطع” في مدينة ديرالزور (شرقي سوريا).

وأفادت مصادر لموقع “فرات بوست” وقتها أن غارات جويّة لطيران حربي مجهول الهوية استهدفت منطقة “حويجة كاطع”، والجسر المؤقت “الترابي” الواصل بين ضفتي نهر الفرات بمدينة دير الزور، و الذي أنشأ بتمويل إيراني وإشراف من الفرقة الرابعة التابعة لنظام الأسد.

ونشرت المصادر صوراً للمواقع المستهدفة والتي أظهر تصاعد كثيف لألنسة الدخان، دون معرفة حجم الخسائر حينها.

وفي 8 كانون الأول/ديسمبر الفائت، استهدف طيرانا مجهولا بالصواريخ قيادة الفوج التاسع الموالي لإيران في بلدة الدوير شرقي دير الزور، دون تسجيل إصابات أو ضحايا.

وفي تلك الأثناء، استهدف قصفا مماثلا نقطة عسكرية للحرس الثوري الإيراني ببلدة المجاودة شرقي دير الزور، ما أدى لمقتل عنصرين محليين واحتراق سيارة كانت داخل النقطة.

وفي 23 نوفمبر/تشرين الثاني، قتل عنصران من ميليشيا “كتائب حزب الله” العراقي، إثر استهداف سيارة كانت تقلهم من قبل طائرة استطلاع مجهولة في بادية دير الزور.

الجدير ذكره أن الميليشيات الإيرانية غيّرت مواقعها خلال الفترات الماضية، خوفا من الاستهدافات المتكررة من الطائرات الحربية.

زر الذهاب إلى الأعلى