هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

خاص | إيران تجري تغييرات على انتشار قواتها في حلب

خاص | إيران تجري تغييرات على انتشار قواتها في حلب

وكالة ثقة – خاص

شهدت مدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام السوري وإيران، خلال الساعات الماضية، تحركات عسكرية لمليشيات الحرس الثوري الإيراني، تركزت في نقل معدات عسكرية واستقطاب أخرى إلى محيط المدينة.

وأفاد مصدر خاص لوكالة ثقة، أن مليشيا “فوج قاسم سليماني” التابع للحرس الثوري الإيراني، عملت خلال الساعات الماضية على إعادة تموضع أسلحتها في محيط مدينة حلب، إذ شملت تحريك قسم من الأسلحة الثقيلة من خطوط الجبهات.

وقال مراسلنا، إن المليشيات نقلت عدد من العربات العسكرية من نوع BMP وBTR لجانب عدد من دبابات من نوع T62، بالإضافة لعدد من المدافع من عيار 23 ملم، من محيط بلدة “قبتان الجبل” الوقعة بريف حلب، باتجاه المحيط الغربي لـ”جمعية الزهراء” بمدينة حلب.

وذكر أيضاً أن جزء من الأسلحة آنفة الذكر تم نقلها إلى محيط منطقة “خزانات المياه” في حي جمعية الزهراء بمحيط مدينة حلب الغربية، بالإضافة لنقل عتاد إلى الأبنية المتضررة داخل الحي آنف الذكر.

وتحاول إيران تعزيز وجودها العسكري في المحافظات السورية في ظل انشغال روسيا في حربها على أوكرانيا، إذ عزّزت مؤخراً مواقع عسكرية لها بعد أن انسحبت منها القوات الروسية بريف حمص الشرقي.

ويتزايد الحضور الإيراني في مطارات ريف حلب الشرقي، في إطار محاولات فرض واقع عسكري إيراني في المنطقة، منذ سيطرة النظام على مناطق واسعة من المحافظة نهاية عام 2016.

وتعتبر قواعد المليشيات الإيرانية بريف حلب من أهم القواعد العسكرية في سوريا، حيث يُشرف عليها كبار ضباط الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس، وتضم مجموعات من نخب حزب الله اللبناني وحركة النجباء العراقية وفيلق القدس الإيراني، إذ تُجهز هذه القواعد بأهم الأسلحة وطيران الاستطلاع.

زر الذهاب إلى الأعلى