خطـ.ـوة أردنية جديدة على مـ.ـسار التطـ ـبيع مع نظـ ـام اﻷسد

خطـ.ـوة أردنية جديدة على مـ.ـسار التطـ ـبيع مع نظـ ـام اﻷسد

وكالة-ثقة – فريق التحرير

التـ.ـقى مسـ.ـؤول أردني مع سفـ.ـير النظـ ـام في العاصمة، حيث تم الحديث عن زيـ.ـادة التعاون بين الجـ.ـانبين في الفترة المقـ.ـبلة، وسط خطـ.ـوات متسـ.ـارعة من قبل اﻷردن للتطـ ـبيع مع نظـ ـام اﻷسد.

ويأتي هذا اللقـ.ـاء بعد يوم واحد فقط من زيارة وزيـ.ـر دفـ ـاع النظـ ـام العمـ.ـاد علي أيوب للأردن، وبحـ.ـثه لملـ.ـف “ضبـ ـط الحـ.ـدود” وملفـ.ـات أخرى.

واجتمع رئيس لجنة الزراعة والمياه والبادية النيـ.ـابية محمد العـ.ـلاقمة، مع القائم بأعمال سفـ.ـارة النظـ ـام في عمّان السفـ.ـير عصام نيال، وبحثا “آفاق التعاون البرلماني المشترك، وسبل تعـ.ـزيز التعاون في قطـ.ـاعي الزراعة والمياه بين البلدين” وفقا لوسائل إعلام أردنية.

وأكد “العلاقمة” مسـ.ـاندة حكـ.ـومة بلاده “لكافة الجـ.ـهود التي تضـ.ـمن وحدة الأرض السورية وشعبها وأمـ ـنها واستقـ.ـرارها”، متحدثا عن “عـ.ـلاقـ.ـات وروابط مشتركة بين البلدين يجب أن تشكل دافـ.ـعاً للبحث عن المشتـ.ـركات التي تنعكـ.ـس إيجـ.ـاباً على الشـ.ـعبين الشقيقين”.

من جهته تحدّث “نيال” عن ضـ.ـرورة “تعـ.ـزيز وتطـ.ـوير آفاق التنسيق البرلماني المشترك وتبـ.ـادل زيارات الوفود البرلمانية، بما يسـ.ـهم في تحـ.ـقيق مـ.ـصلحة الشعبين الشقيقين ويخـ.ـدم قـ.ـضايا أمـ.ـتنا المركزية”.

يذكر أن اﻷردن بدأت بإعادة العـ.ـلاقـ.ـات مع النظـ ـام بعد إقـ.ـناع واشنطن باستثنـ.ـاءها من عقـ ـوبـ.ـات قيـ.ـصر، بينما تسعى لتخـ.ـفيفـ.ـها عن النظـ ـام.

زر الذهاب إلى الأعلى