80 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان خلال نصف ساعة.. وإسرائيل تستعد لتوغل بريلبنان | 100 قتيل و400 جريح في تصعيد إسرائيلي.. إليكم آخر التطوراتالشيخ أحمد معاذ الخطيب يوجه رسالة للسوريين.. ماذا جاء فيها؟اشتباكات بين “صقور الشمال” و”القوة المشتركة” شمال حلب.. ما القصة؟حركة نور الدين الزنكي تصدر تعميماً لمنع سرقة محصول الزيتون في مناطق سيطرتها (بيان)شاهد | قوات خاصة أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية جنوبي حلبصور + فيديوهات | انفجار حاملي أجهزة “بيجر” اللاسلكية في لبنان ومئات الإصابات من حزب اللهما قصة الاحتجاجات في ياخور بعفرين.. وما حقيقة وفاة سيدة تحت التعذيب؟صراع التصريحات بين زعيم المعارضة التركية وبلال إردوغان حول قضايا اللاجئين السورييننداءات استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي شمال سورياصورة | حادثة في سرمدا تعكس حجم الفجوة الطبقية شمال سورياالأسد يعتقل شخصية بارزة في الساحل والطائفة العلوية.. من هو؟من هو محمد غازي الجلالي رئيس حكومة الأسد الجديد؟السويد تمنح 34 ألف دولار لكل مهاجر يوافق على العودة الطوعية إلى بلدهالأمم المتحدة تخطط لإعادة 30 ألف لاجئ سوري من لبنان إلى سوريا

خلال مؤتمر بروكسل.. الإمارات تعلن عن تقديم 30 مليون دولار للسوريين

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، أمس الإثنين، عن تقديم 30 مليون دولار دعما للشعب السوري وتوفير التمويل اللازم للأنشطة الإنسانية.
جاء ذلك على لسان ممثل الإمارات في مؤتمر بوركسل، خليفة شاهين المرر، قوله: إن “الإمارات تؤمن إيمانا قويا بالحل السياسي كمخرج وحيد للأزمة السورية، مع دعمها الكامل لجهود الأمم المتحدة ومبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، إلى جانب جهود الوساطة الدولية الأخرى الهادفة إلى التوصل إلى اتفاق سلام بناءً على مؤتمر جنيف وقرار مجلس الأمن رقم 2254”.
وأوضح أن الإمارات “تحتضن على أرضها ما يزيد على 130 ألف سوري”، معتبرا أن بلاده “ظلت على مدار سنوات الحرب والمعاناة على موقفها الداعم للشعب السوري، باسطة يد العطاء بالمساعدات والدعم للأخوة السوريين في الداخل السوري أو في الدول المجاورة المستضيفة للاجئين”، وفق قوله.
وأكد على أن بلاده قدمت على مدار العقد الماضي أكثر من 1.11 مليار دولار، عبارة عن مساعدات للاجئين السوريين داخل سوريا وفي كل من الأردن ولبنان والعراق واليونان.
وتدعم الإمارات نظام الأسد، وفي وقت سابق اعتبر وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، أن العقوبات الأمريكية المفروضة على نظام بشار الأسد، المعروفة باسم “قانون قيصر”، تعرقل عودة سوريا إلى الساحة العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى