تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

خلوصي آكار: لا مستقبل للإرهـ.ـاب والإرهـ.ـابيين في شمال سوريا

خلوصي آكار: لا مستقبل للإرهاب والإرهابيين في شمال سوريا

وكالة ثقة

جدّدت وزارة الدفاع التركية، أمس الجمعة، تأكيدها على عزم قواتها بشن عملية عسكرية على مواقع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في شمال سوريا.

جاء ذلك على لسان “خلوصي آكار” وهو وزير الدفاع التركي أمس الجمعة 26 آب/أغسطس، قوله إن منطقتي “تل رفعت ومنبج” السوريتين أصبحتا مستنقع رعب وأن مضايقات وحدات حماية الشعب الكردية للسكان تجاوزت الآلاف.

وأضاف “أكار” في تصريحات صحفية أن الفترة الماضية تحولت منطقة تل رفعت ومنبج بشكل كامل إلى مستنقع رعب، والمضايقات تجاوزت الآلاف.

وأكّد على عزم الجيش التركي القيام بواجبه، وأنه سيرد على هذه الانتهاكات في المستقبل كما فعلها الجيش مسبقاً، مؤكداً على أنه لا مستقبل للإرهاب والإرهابيين في شمال سوريا”.

وجدّد أكار على أن بلاده ستواصل عملياتها وسنقوم بتدخلاتنا من دون تردد، عندما يحين المكان والزمان، في نطاق القانون الدولي والدفاع عن النفس”، مشيراً إلى توجيهات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والقرارات التي اتخذها مجلس الأمن القومي التركي، والعمليات التي نفذتها وزارة الدفاع.

وأتم الوزير التركي قائلاً: إن العمليات العسكرية التي نفذتها تركيا شمالي سوريا منعت الممر الإرهابي الذي كان من المقرر إقامته جنوبي البلاد”، مضيفاً أن أنقرة “ستطهر المنطقة من الإرهابيين وفق الاتفاقيات التي أبرمتها في العام 2019 مع الولايات المتحدة وروسيا”.

وأشار إلى أنه “من خلال الاتفاقيات التي أبرمناها في العام 2019 مع الولايات المتحدة وروسيا (اتفاق سوتشي)، يجب تطهير المنطقة من الإرهابيين”، مضيفاً أن تركيا “تتوقع بشكل عاجل من موسكو وواشنطن الوفاء بمسؤولياتهم والتزاماتهم”.

وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب التي تقود “قسد” وذراعها السياسي حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د”.

زر الذهاب إلى الأعلى