بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

“داعش” يعلن عن خسائر لـ”قسد” في حلب والرقة

“داعش” يعلن عن خسائر لـ”قسد” في حلب والرقة

وكالة ثقة

قتل عدد من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وأصيب آخرون بجروح، مساء أمس الاثنين 18 نيسان/أبريل، جرّاء هجوم مسلح شنه عناصر تنظيم داعش في محافظتي “الرقة وحلب” شمال سوريا.

ونشر تنظيم “داعش” بياناً رسمياً على قناته الرسمية “أعماق” في تطبيق “تلغرام”، أعلن خلاله شن هجومين منفصلين على مواقع “قسد” في حلب والرقة.

وقال التنظيم في بيانه، إن عناصره تمكنوا من إيقاع قتلى وجرحى من قوات “قسد” جرّاء استهدف آلية عسكرية كانوا يستقلونها، بعبوة ناسفة، على طريق (العوسجلي – أبو كهف) جنوب غربي مدينة منبج شرقي حلب.

وفي السياق، نشر التنظيم بياناً آخر قال خلاله، إن عناصره تمكنوا من إيقاع 6 قتلى وجرحى من قوات “قسد” بالإضافة لتدمير آلية لهم، إثر تنفيذهم لكمين متسلسل غرب الرقة، وذلك ضمن ما أسماه “غزوة الثأر للشيخين”.

وكان أعلن تنظيم “داعش” في تسجيل صوتي للمتحدث باسمه “أبو عمر المهاجر” نُشر أمس الأحد، عن إطلاق حملة ثأر لزعيمه السابق الذي قتل في فبراير الماضي، خلال عملية أمريكية في منطقة أطمة بشمال غربي سوريا.

واعترف داعش في آذار الماضي بمقتل زعيمه السابق أبو إبراهيم القرشي، والمتحدث الرسمي السابق أبو حمزة القرشي، وأعلن عن زعيمه الجديد أبو الحسن الهاشمي القرشي، ليكون الزعيم الثالث للتنظيم منذ العام 2014.

زر الذهاب إلى الأعلى