هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

وفد عراقي رسمي يصل مخيم الهول بالحسكة

وفد عراقي رسمي يصل مخيم الهول بالحسكة

وكالة ثقة

كشفت صحيفة الشرق الأوسط، خلال الساعات الماضية، وصول وفد عراقي رسمي إلى مخيم الهول للنازحين في محافظة الحسكة شمالي شرق سوريا، بهدف البحث في إمكانية إعادة اللاجئين العراقين إلى بلادهم.

وقالت مصادر الصحيفة إن وفدا مشتركا من الأمن القومي والعمليات المشتركة ووزارة الهجرة والمهجرين والداخلية وصل إلى المنطقة.

وأكّدت المصادر أن الحكومة العراقية أبدت اهتماما بقضية مخيم الهول، باعتباره يضم ما يقارب 31 ألف شخص من الجنسية العراقية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في مخيم الهول قوله: “إن الإجراءات والتدابير المعقدة التي تحول دون عودة كل العراقيين الراغبين بالعودة إلى بلدهم، ممن لم تثبت عليهم مشاكل أمنية أو ارتباطات بتنظيم داعش، سيتم وعبر آلية معينة إعادتهم إلى مناطقهم الأصلية”.

ويقع مخيم الهول المكتظ بالنازحين والذي تسيطر عليه الإدارة الكردية، في شمال شرقي سوريا، على بعد أقل من 10 كيلومترات من الحدود العراقية.

ووفقاً للأمم المتحدة، يعيش حوالي 56 ألف شخص في هذا المخيم الذي يوصف بأنه برميل بارود إرهابي.

ويأوي بالإضافة إلى عائلات الدواعش الأجنبية (وهم حوالي 10 آلاف شخص) سوريين وعراقيين، وبعضهم لا يزال على صلات مع تنظيم داعش.

زر الذهاب إلى الأعلى