إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

لبنان: إحباط عملية تهريب مصدرها سوريا

لبنان: إحباط عملية تهريب مصدرها سوريا

وكالة ثقة

أصدر الجيش اللبناني بياناً مساء أمس الأحد 17 أبريل/نيسان، أعلن من خلاله إحباط عملية تهريب ودهم منازل في عكار على الحدود السورية.

وأشار الجيش اللبناني إلى تعرض قوة من عناصره لإطلاق نار من مجهولين من الجانب السوري ومنازل داخل الأراضي اللبنانية.

وقال الجيش اللبناني في بيانه: “بتاريخ  16 أبريل 2022، وأثناء قيام قوة من الجيش بإحباط عملية تهريب في منطقة حكر جنين-عكار، تعرضت لإطلاق نار من مجهولين من الجانب السوري ومنازل داخل الأراضي اللبنانية، فاضطر العناصر للرد بالمثل على مصادر النيران ما أدى إلى إصابة المهرب “ع.ع” إصابة طفيفة حيث نقل إلى أحد المستشفيات للمعالجة”.

وأضاف البيان: “على الأثر نفذت قوة من الجيش عملية دهم للمنازل التي أطلقت النيران منها، حيث أوقفت عدة أشخاص يشتبه بمشاركتهم بإطلاق النار وضبطت بندقية نوع كلاشينكوف وكمية من البضائع المعدة للتهريب”.

ولفت الجبش اللبناني إلى أن “المضبوطات سلمت، وبوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص”.

وكات أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، في 21 آذار/مارس، القبض على ثلاثة سوريين بينهم الرأس المدبر لإحدى عصابات تهريب الأشخاص من سوريا إلى لبنان.

وقالت “المديرية” وقتها، إنه في تاريخ 16 آذار، “وبنتيجة الجهود الاستعلامية التي قامت بها دوريات شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، توصلت الى تحديد هوية الرأس المدبر لإحدى عصابات تهريب الأشخاص من سوريا إلى لبنان، ويدعى “م. أ. (من مواليد عام 1999، سوري)”، وأوقفته برفقة مواطنيه، هما “ح. ع. (من مواليد عام 2004)”، “ع. ح. (من مواليد عام 1980)” في محلة الدورة، بحسب ما نقلت “الوكالة الوطنية للإعلام” في لبنان.

وبالتحقيق معهم، اعترف الأول بما نسب إليه لجهة قيامه بتهريب ونقل الأشخاص من سوريا إلى الداخل اللبناني لقاء بدل مالي، وأنه كان بصدد تسليم (ح. ع) إلى زوج والدته (ع. ح) -المذكورين أعلاه- بعد أن قام بتهريب القاصر من سوريا بطريقة غير شرعية، لقاء تقاضيه مبلغ /900/ دولار أميركي، بحسب المصدر ذاته.

وأضافت “المديرية”، أنه “أجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المعني، بناء على إشارة القضاء المختص”.

زر الذهاب إلى الأعلى