بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

دراسة: المستثمرون والتجار السوريون يحتلون المرتبة الأولى بـ443 شركة في غازي عنتاب

دراسة: المستثمرون والتجار السوريون يحتلون المرتبة الأولى بـ443 شركة في غازي عنتاب

وكالة ثقة

كشف موقع “olay medya” التركي عن إحصائية الصادرات التجارية في ولاية غازي عنتاب، ومقدار مساهمة الرأسمال والشركات الأجنبية فيه وعلى رأسهم السوريون.

وقال الموقف إن ولاية غازي عنتاب، تعد المدينة واحدة من أكثر المدن تفضيلاً من قبل المستثمرين.
 
وبحسب الموقع يأتي المستثمرون ورجال الأعمال السوريون في المقدمة عددياً من حيث الشركات الشريكة ذات رأس المال الأجنبي، وذلك بعد أن بلغ عدد الشركات ذات رؤوس الأموال الأجنبية المسجلة في غرفة تجارة غازي عنتاب 5 آلاف و 134 شركة.

وأكّد على أن عدد شركات رأس المال الأجنبي المسجلة في غرفة صناعة غازي عنتاب 124 بما في ذلك الشركات المعلقة.

وبيّن أن المستثمرين والتجار السوريين يحتلون المرتبة الأولى بـ443 شركة من حيث عدد شركات رأس المال الأجنبية المسجلة في غرفة تجارة غازي عنتاب، يليهم العراق بـ20 شركة ثم ألمانيا 10 شركات وكازاخستان وأوزبكستان ب 3 شركات.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة ورومانيا وأوكرانيا والصين وأفغانستان وأذربيجان وبنغلاديش وفلسطين وفرنسا والهند والسويد وإيطاليا واليابان وكندا وليبيا ولبنان وسريلانكا والسودان والمملكة العربية السعودية ، ساهموا بشركتين، في حين أن عمان والأردن واليمن من بين الشركات الشريكة لـ GTO برأس مال أجنبي مع شركة واحدة لكل منها.

وقال الموقع إن المستثمرين السوريين الذين بدؤوا الاستقرار في غازي عنتاب احتلوا أيضاً المرتبة الأولى في الغرف المهنية من حيث العدد، كما إنهم أصبحوا يفضلون الاستثمار في قطاعات المنسوجات والأحذية والنعال، في حين أن شركات رأس المال الأجنبية الأخرى باتت تفضل بشكل رئيسي قطاع المنسوجات.
 
وأوضح أن عدد الشركات ذات رأس المال الأجنبي في غرفة تجارة غازي عنتاب بلغ 4 آلاف و 24 شركة وسيصل هذا الرقم إلى 5 آلاف و 134 مع تفعيل 710 شركات موقوفة، حيث تم تحديد عدد الشركات المسجلة في غرفة تجارة عنتاب عام 2021 على أنه 498 شركة ومن المتوقع أن يصل إلى 7 آلاف في عام 2023.

وبالنسبة لغرفة صناعة غازي عنتاب فقد بلغ عدد الشركات ذات رؤوس الأموال الأجنبية 124 شركة، بينما يحتل المستثمرون السوريون المرتبة الأولى بـ 99 شركة يليهم العراق في القائمة بـ 15، وأفغانستان بـ 5، وإيطاليا واليمن بشركتين، وألمانيا بشركة واحدة، ومن المتوقع أن تزيد غرفة صناعة غازي عنتاب عدد الشركات ذات رأس المال الأجنبي حتى عام 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى