قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

دراسة: المستثمرون والتجار السوريون يحتلون المرتبة الأولى بـ443 شركة في غازي عنتاب

دراسة: المستثمرون والتجار السوريون يحتلون المرتبة الأولى بـ443 شركة في غازي عنتاب

وكالة ثقة

كشف موقع “olay medya” التركي عن إحصائية الصادرات التجارية في ولاية غازي عنتاب، ومقدار مساهمة الرأسمال والشركات الأجنبية فيه وعلى رأسهم السوريون.

وقال الموقف إن ولاية غازي عنتاب، تعد المدينة واحدة من أكثر المدن تفضيلاً من قبل المستثمرين.
 
وبحسب الموقع يأتي المستثمرون ورجال الأعمال السوريون في المقدمة عددياً من حيث الشركات الشريكة ذات رأس المال الأجنبي، وذلك بعد أن بلغ عدد الشركات ذات رؤوس الأموال الأجنبية المسجلة في غرفة تجارة غازي عنتاب 5 آلاف و 134 شركة.

وأكّد على أن عدد شركات رأس المال الأجنبي المسجلة في غرفة صناعة غازي عنتاب 124 بما في ذلك الشركات المعلقة.

وبيّن أن المستثمرين والتجار السوريين يحتلون المرتبة الأولى بـ443 شركة من حيث عدد شركات رأس المال الأجنبية المسجلة في غرفة تجارة غازي عنتاب، يليهم العراق بـ20 شركة ثم ألمانيا 10 شركات وكازاخستان وأوزبكستان ب 3 شركات.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة ورومانيا وأوكرانيا والصين وأفغانستان وأذربيجان وبنغلاديش وفلسطين وفرنسا والهند والسويد وإيطاليا واليابان وكندا وليبيا ولبنان وسريلانكا والسودان والمملكة العربية السعودية ، ساهموا بشركتين، في حين أن عمان والأردن واليمن من بين الشركات الشريكة لـ GTO برأس مال أجنبي مع شركة واحدة لكل منها.

وقال الموقع إن المستثمرين السوريين الذين بدؤوا الاستقرار في غازي عنتاب احتلوا أيضاً المرتبة الأولى في الغرف المهنية من حيث العدد، كما إنهم أصبحوا يفضلون الاستثمار في قطاعات المنسوجات والأحذية والنعال، في حين أن شركات رأس المال الأجنبية الأخرى باتت تفضل بشكل رئيسي قطاع المنسوجات.
 
وأوضح أن عدد الشركات ذات رأس المال الأجنبي في غرفة تجارة غازي عنتاب بلغ 4 آلاف و 24 شركة وسيصل هذا الرقم إلى 5 آلاف و 134 مع تفعيل 710 شركات موقوفة، حيث تم تحديد عدد الشركات المسجلة في غرفة تجارة عنتاب عام 2021 على أنه 498 شركة ومن المتوقع أن يصل إلى 7 آلاف في عام 2023.

وبالنسبة لغرفة صناعة غازي عنتاب فقد بلغ عدد الشركات ذات رؤوس الأموال الأجنبية 124 شركة، بينما يحتل المستثمرون السوريون المرتبة الأولى بـ 99 شركة يليهم العراق في القائمة بـ 15، وأفغانستان بـ 5، وإيطاليا واليمن بشركتين، وألمانيا بشركة واحدة، ومن المتوقع أن تزيد غرفة صناعة غازي عنتاب عدد الشركات ذات رأس المال الأجنبي حتى عام 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى