ميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسد

دراسة تنصح بطعام يطيل العمر عند تناوله يومياً .. تعرف عليه

وكالة ثقة

كشفت دراسة جديدة نُشرت نتائجها في دورية PLOS Medicine، أنه يمكن استبدال اللحوم الحمراء والأطعمة المصنعة بالبقوليات والحبوب الكاملة والخضراوات بهدف المساعدة في زيادة متوسط العمر المتوقع لأكثر من عشر سنوات للأشخاص في العشرينات والثلاثينيات من العمر، بحسب ما ورد في تقرير نشره موقع شبكة CNBC الأميركية.

ووفقاً لما جاء في التقرير فإن الكثيرين لا يفكرون على الفور في البقوليات عندما يتعلق الأمر بالأطعمة التي ينبغي تناولها بشكل يومي وتحقق فوائد على المدى البعيد.

لكن سامانثا هيلر أخصائية التغذية الأميركية تقول إنها تتناول البقوليات كل يوم كجزء من نظامها الغذائي النباتي للحفاظ على القوة الجسدية والمساعدة في مقاومة الأمراض.

إن أكثر أنواع البقوليات شيوعاً هي الفاصوليا، بما في ذلك الفاصوليا السوداء والعدس وفول الصويا والفول وفول السوداني والحمص، وللبقوليات فوائد صحية عدة.

وتشمل فوائد البقوليات الصحية الرئيسية، البروتين، حيث تعتبر البقوليات مصدراً ممتازاً للبروتين الضروري للعديد من الوظائف البيولوجية. يوفر الكوب الواحد من خمسة إلى 10 غرامات من البروتين.

كما تعد البقوليات مصدراً مهماً للألياف الغذائية – يحتوي الكوب الواحد على أربعة إلى 14 غراماً، وتساعد الألياف على تقوية جهاز المناعة وخفض الكوليسترول وتقليل الالتهابات وإدارة نسبة السكر في الدم والوزن وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.

وتحتوي البقوليات أيضاً على معادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والزنك. وتلعب المعادن أدواراً أساسية في جسم الإنسان.

كذلك تحتوي الفاصوليا على العديد من مركبات البوليفينول، وهي مضادات أكسدة قوية تعمل على إصلاح الخلايا والأنسجة.

وأظهرت الأبحاث أن كل هذه الخصائص الغذائية يمكن أن تحمي من الأمراض المزمنة، مثل السكري من النوع 2 وأمراض القلب والسرطان.

توصي جمعيات السرطان والسكري والقلب الأميركية بتناول البقوليات كبديل للبروتينات الحيوانية للمساعدة في تقليل مخاطر الإصابة بتلك الأمراض المزمنة.

زر الذهاب إلى الأعلى