درعـ.ـا والقنيـ.ـطرة علـى صـ.ـفيـ.ـح سـ.ـاخن بعد انتخـ.ـابات اﻷسـ.ـد

وكالة ثقة

تصـ.ـاعد التـ.ـوتـ.ـر بشكل كبـ.ـير خـلال اﻷيام الماضية، في كل من محافـ.ـظتي درعـ.ـا والقنيـ.ـطرة جنـوب البلاد، واللـ.ـتيـ.ـن زادت فيهما حـ.ـدة المـ.ـواجـ.ـهات مع النـ.ـظام، بعد إعــادة تنـ.ــصيب اﻷســ.ـد.

ويأتي ذلك في ظل مسـ.ـاعـ.ـي اﻷخيــر للتوصـــل إلى “تســ.ـوية” جديدة في القنـ.ـيـ.ـطرة، على غـ.ـرار ما جرى في 2018، بعد استـ.ـشـ.ـعـ.ـاره للـ.ـخـ.ـطر المتـ.ـنامـ.ـي ضـ.ـده هناك.

وقد داهـ.ـمـ.ـت دوريـ.ـات الأمـ.ـن العـ.ـسـ.ـكري فجـــر اليوم اﻷحد بلدة عتمـ.ـان، وسط درعـ.ـا، وقامت بإطـ.ـلاق النـ.ـــار عشـ.ـوائـ.ـياً لتـ.ـرهـ.ـيب اﻷهـ.ـالي، واقتـ.ـحـ.ـمت عدة منـ.ـازل كانت تستخدمــها الفصـ.ـائل كمـ.ـقـ.ـرات عسـ.ـكـ.ـرية ســـابقاً، وذلـــك رداً على تصـ.ـــــفية رئـــيس البلديـ.ـة التابع لنظـ.ـام اﻷسـ.ـ.ــد “فيصل إسماعيل علـ.ـلوه” من قبل مجهـ.ـولين بالـ.ـرصـ.ـاص مساء أمس.

واعـ.ـتقـ.ـلت دوريـ.ـ.ـات اﻷمـ..ــن 9 مـ.ـدنيين، فيما لا تزال البلـ.ـدة تشـ.ـهد توتـ.ـراً أمنـ.ـياً كبيراً وانتشـ.ـاراً لقـ.ـوات اﻷمـ..ــن.

وردّاً على مساعي النظـ.ـام وميـ.ـليشـ..ــيا حـ.ـ.ــزب الـ.ـلـ.ــه لتحويل المنطقـــ.ـة إلى منـ.ـبــع لتجارة وتعـ.ـ.ــاطي وتهـ.ـريـ.ـب المخـ..ــدرات أصدرت مجموعة “ثـ.ـوار الجنـ.ـوب” تهـ.ـديـ.ـ.ـداً لتجـ.ـار المخـ.ـ.ـدرات للتـ.ـراجع عن عمـ.ـليات بيـ.ـعهـ.ـا وتـ.ـرويـ.ـجها في درعـ.ـا.

وتم نشر ملصـ.ـقــات ورقية على جدران معظم مــدن وبلدات درعـ.ـا، تضمنت: “رسـ.ـالة إلى كل مفـ.ـ.ــسد ونخص بالذكر تجـ.ـار المخـ.ـ.ـدرات الذين عـ.ـاثوا في الأرض الفـ.ـساد، فلتعلموا أن سكوتنـ.ـا عنكم ليـ.ـس ضـ.ـعفاً بالعملـ.ـــ.ـيات الأمنـ.ــ.ـية، ولا حسبــاناً لأي عشـ.ـيــ.ــرة تحتـ.ـمون بها، ولا لأي قــرية أو بلدة أو مدينة تحسـ.ـبونها تحت ظـ.ـل النظــ.ـام المـ.ـجـ.ـرم”.

ويأتي ذلك بعد يومين فقط من مقـ.ـتل “شــادي محمود الحجّي” الملقـ.ـب بـ”عزرائـ.ــ.ـيل” بعد استــ،.ـهداف سيارته بعـ..ـبوة ناسـ.ـفة، جنوب القنيطـ.ـرة، وهو من منطقة السيدة زينب في ريف دمشق، وقـ.ـائد لـ.ـواء في فصـ.ـيل جبهـ.ـة ثـ.ـوار سوريا التابع للجـ.ـبهة الجنوبية قبل “التـ.ـسوية” وقد انضم إلى صفـ.ـوف “اللـ.ـواء الثامـ.ـن” التابع للـ.ـروس لمدة محدودة.

وذكرت مصادر ميدانيـ.ـة أن قيـ.ــ.ـادياً متعاوناُ مع ميلـ.ـيشيا حـ.ـزب الـ.ـلـ.ـه اللبنانيـ.ـة والمخـ.ـابـرات الجـ.ـويـة التابعــة لنظـ.ـام الأسـ.ـد لقـ.ـي حتـ.ـفه جراء انفـ.ـجار عبـ.ـوة ناسـ.ـفة بسيارته، في المحافظة ذاتها.

يذكر أن سيـ.ـطرة النظـ.ـام السـ.ـوري على الجنـ.ـوب عموماً بقيت هـ.ـشـة ومقتصـ.ـرة على اﻷمـ.ـاكن الحـ.ـيويـة والإسـتـ.ـراتيـ.ـجية.

زر الذهاب إلى الأعلى