تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

رسالة روسية إلى إسرائيل بشأن سوريا

رسالة روسية إلى إسرائيل بشأن سوريا

    وكالة ثقة

    اعتبر “أوليغ إيغوروف” وهو نائب رئيس مايسمى “المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أن الجانب الإسرائيلي انتهك اتفاقية “خط فك الارتباط” في منطقة الجولان “عمداً”.

    وقال المسؤول الروسي في تصريحات نقلتها وكالة “روسيا اليوم” أن الجانب الإسرائيلي انتهك خط فك الارتباط في الجولان السوري “عمداً” يوم الاثنين الفائت، مؤكداً أن سلاح الجو الإسرائيلي يقصف بشكل منتظم الأراضي السورية.

    وأكّد على أن أسرائيل لا يحق لها عبور الخط الفاصل وفقا لالتزامات إسرائيل بموجب قرار مجلس الامن رقم 350 بتاريخ 31 مايو 1974″.

    وأضاف أن دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي تحركت من جانب جبل تل الفرس باتجاه منطقة الصباح، ثم في اتجاه منطقة عين عيشة، حيث توقفت لمدة 10 دقائق، موجهة مدفعها نحو مواقع الجيش السوري خلف خط “برافو” قبل أن تنصرف من المكان.

    ويأتي حديث المسؤول الروسي في ظل أزمة سياسية تدور بين روسيا وإسرائيل على خلفية الحرب الروسية في أوكرانيا، وتصاعد التوتر بين البلدين بعد تهديد روسيا أكثر من مرة بإغلاق مكاتب “الوكالة اليهودية”، المسؤولة عن تنظيم هجرة اليهود إلى إسرائيل، على أراضيها.

    وكان نفت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن تكون العلاقات الروسية الإسرائيلية قد تدهورت بالفعل، مشيراً إلى أن التنسيق بين البلدين مستمر وأن هناك تبادلا للمعلومات والبيانات.

    وأقر وزير الدفاع الإسرائيلي، أن هناك مشكلة بخصوص “الوكالة اليهودية”، مضيفا “آمل أن يتم حلها”.

    وقالت الوزارة، “مع ذلك لدينا اعتبارات في الساحة الشمالية (سوريا) ونحتاج إلى المضي قدما بالعلاقات مع روسيا بحذر وحساسية”.

    ومنذ بداية الحرب في سوريا في 2011، شنّت إسرائيل مئات الغارات الجوّية في سوريا طالت مواقع لقوات النظام وأهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله اللبناني.

    ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى