النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

روسيا تسوّق ادعاءات حول “در.وع بشـ ـرية” و”قاطـ ـعي ر.ؤوس” في إدلب

روسيا تسوّق ادعاءات حول “در.وع بشـ ـرية” و”قاطـ ـعي ر.ؤوس” في إدلب

انتقدت البعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة، في بيان، سياسة الولايات المتحدة اﻷمريكية، في عدة أماكن حول العالم، مدعية دعم واشنطن لمن أسمتهم “الإرهـ ـابيين” في إدلب.

وقال البيان إن واشنطن تقوم بتعزيز مواقع “الإرهـ ـابيين” من “تنـ ـظيم هـ ـيئة تحـ ـرير الشام الإرهـ ـابي” في إدلب بشمال غربي سوريا.

وأضاف البيان: “تحت ذريعة العناية بالسوريين الذين يحتجزهم إرهـ ـابيو “هيـ ـئة تحـ ـرير الشـ ـام” قسـ ـرا في إدلب بمثابة د.روع بـ ـشرية، تقوم الدبلوماسية الأمريكية من ناحية الواقع بدعم المسـ ـلحين على حساب دافعي الضرائب الأمريكيين”.

وتابعت: “لا تدخر الولايات المتحدة جهدا لإعادة تكوين صورة قاطـ ـعي الر.ؤوس في إدلب، وتقدمهم كأنهم بديل للحكومة في دمشق”.

واتهمت موسكو الولايات المتحدة بأنها “تحـ ـتل ليس فقط منطقة التنف، بل وكامل منطقة شمال شرقي سوريا” مضيفة أن عليها أن “تنسحب من الأراضي التي تحتلها بصورة غير شـ ـرعية، وتعيد لدمشق الأراضي الخصبة وراء الفرات وتكف عن نهـ ـب البلاد، حيث تنقل منها قوافل من شاحنات النفط الذي تم استخراجه في شمال شرقي سوريا”.

كما اتهمت واشنطن بأنها “بدلا من دعم اتفـ ـاقات مينسك تنشر الأكـ ـاذيب حول أوكرانيا” في ظل تصاعد التـ ـوتر.

زر الذهاب إلى الأعلى