بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

روسيا تسوّق ادعاءات حول “در.وع بشـ ـرية” و”قاطـ ـعي ر.ؤوس” في إدلب

روسيا تسوّق ادعاءات حول “در.وع بشـ ـرية” و”قاطـ ـعي ر.ؤوس” في إدلب

انتقدت البعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة، في بيان، سياسة الولايات المتحدة اﻷمريكية، في عدة أماكن حول العالم، مدعية دعم واشنطن لمن أسمتهم “الإرهـ ـابيين” في إدلب.

وقال البيان إن واشنطن تقوم بتعزيز مواقع “الإرهـ ـابيين” من “تنـ ـظيم هـ ـيئة تحـ ـرير الشام الإرهـ ـابي” في إدلب بشمال غربي سوريا.

وأضاف البيان: “تحت ذريعة العناية بالسوريين الذين يحتجزهم إرهـ ـابيو “هيـ ـئة تحـ ـرير الشـ ـام” قسـ ـرا في إدلب بمثابة د.روع بـ ـشرية، تقوم الدبلوماسية الأمريكية من ناحية الواقع بدعم المسـ ـلحين على حساب دافعي الضرائب الأمريكيين”.

وتابعت: “لا تدخر الولايات المتحدة جهدا لإعادة تكوين صورة قاطـ ـعي الر.ؤوس في إدلب، وتقدمهم كأنهم بديل للحكومة في دمشق”.

واتهمت موسكو الولايات المتحدة بأنها “تحـ ـتل ليس فقط منطقة التنف، بل وكامل منطقة شمال شرقي سوريا” مضيفة أن عليها أن “تنسحب من الأراضي التي تحتلها بصورة غير شـ ـرعية، وتعيد لدمشق الأراضي الخصبة وراء الفرات وتكف عن نهـ ـب البلاد، حيث تنقل منها قوافل من شاحنات النفط الذي تم استخراجه في شمال شرقي سوريا”.

كما اتهمت واشنطن بأنها “بدلا من دعم اتفـ ـاقات مينسك تنشر الأكـ ـاذيب حول أوكرانيا” في ظل تصاعد التـ ـوتر.

زر الذهاب إلى الأعلى