جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

روسيا تعلن استعادة 10 أطفال من مخيم “روج”

روسيا تعلن استعادة 10 أطفال من مخيم “روج”

وكالة ثقة

أعلن المكتب الصحفي لمفوضية حقوق الطفل الروسية عن إعادة 10 أطفال روس من سوريا، كانوا في مخيم روج للنازحين (شمال شرقي سوريا)، والخاضع لسيطرة الإدارة الذاتية.

وقالت وكالة “تاس” الروسي، إن طائرة روسية هبطت على متنها الأطفال في مطار تشكالوفسكي بضواحي موسكو ليلة أمس الخميس.

وأوضح المكتب الصحفي أن موظفي جهاز المفوضة لحقوق الطفل أعادوا إلى روسيا 6 أولاد و4 بنات، تتراوح أعمارهم بين 5 و17 سنة.

وكانت المفوضة الروسية لحقوق الطفل آنا كوزنيتسوفا قد ذكرت، في وقت سابق، أنّ بلادها ستستمر خلال الفترة المقبلة بالعمل على استعادة مَن تبقى من الأطفال اليتامى من حملة الجنسية الروسية، والذين يقيمون في المخيمات على الأراضي السورية.

وفي أيلول الماضي، ناشد خبراء يعملون في مجال حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، 57 دولة من أجل استعادة الآلاف من رعاياها مِن عائلات عناصر تنظيم “داعش”، الذين يعيشون في مخيمات تديرها “قسد” شمال شرقي سوريا.

ووفقاً لأرقام نشرتها منظمة “هيومن رايتس ووتش” في آذار الماضي، هناك ما يقارب من 43 ألف أجنبي، بينهم 27 ألفاً و500 قاصر، محتجزون لدى “قسد” في شمال شرقي سوريا، ويتوزعون بين رجال موقوفين في سجون ونساء وأطفال محتجزين في مخيّمات.

زر الذهاب إلى الأعلى