تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

روسيا تعلن استعادة 10 أطفال من مخيم “روج”

روسيا تعلن استعادة 10 أطفال من مخيم “روج”

وكالة ثقة

أعلن المكتب الصحفي لمفوضية حقوق الطفل الروسية عن إعادة 10 أطفال روس من سوريا، كانوا في مخيم روج للنازحين (شمال شرقي سوريا)، والخاضع لسيطرة الإدارة الذاتية.

وقالت وكالة “تاس” الروسي، إن طائرة روسية هبطت على متنها الأطفال في مطار تشكالوفسكي بضواحي موسكو ليلة أمس الخميس.

وأوضح المكتب الصحفي أن موظفي جهاز المفوضة لحقوق الطفل أعادوا إلى روسيا 6 أولاد و4 بنات، تتراوح أعمارهم بين 5 و17 سنة.

وكانت المفوضة الروسية لحقوق الطفل آنا كوزنيتسوفا قد ذكرت، في وقت سابق، أنّ بلادها ستستمر خلال الفترة المقبلة بالعمل على استعادة مَن تبقى من الأطفال اليتامى من حملة الجنسية الروسية، والذين يقيمون في المخيمات على الأراضي السورية.

وفي أيلول الماضي، ناشد خبراء يعملون في مجال حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، 57 دولة من أجل استعادة الآلاف من رعاياها مِن عائلات عناصر تنظيم “داعش”، الذين يعيشون في مخيمات تديرها “قسد” شمال شرقي سوريا.

ووفقاً لأرقام نشرتها منظمة “هيومن رايتس ووتش” في آذار الماضي، هناك ما يقارب من 43 ألف أجنبي، بينهم 27 ألفاً و500 قاصر، محتجزون لدى “قسد” في شمال شرقي سوريا، ويتوزعون بين رجال موقوفين في سجون ونساء وأطفال محتجزين في مخيّمات.

زر الذهاب إلى الأعلى