لماذا أعطى لاعبو إيران الزهور للفريق الأمريكي في “أم المباريات” بمونديال 1998؟إدراج 6 عناصر عربية بقائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي .. تعرف عليهاتوقعات تثير الرعب.. “خذوا حذركم وهذا ما سيحدث بعد كأس العالم”بتهم الابتزاز واستغلال الرتبة العسكرية.. وكالة ثقة تكشف أسباب اعتقال النقيب “زاهر كريكر” (خاص)بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكا

روسيا تعلن عن أول دورية جوية مشتركة فوق سوريا

روسيا تعلن عن أول دورية جوية مشتركة فوق سوريا

أعلن الروس عن إجراء تحليق مشترك لطيرانهم الحربي، مع طيران نظام اﻷسد، في اﻷجواء السورية، للمرة اﻷولى منذ بداية تدخل روسيا العسكري.

وقالت وكالة ريا نوفوستي إن “طيارين عسكريين من روسيا وسوريا أجروا أول دورية جوية مشتركة فوق الأراضي السورية” حيث مثلت القوات الجوية الروسية مقاتلات سو-34 وسو-35 وطائرة أ-50 للإنذار المبكر، فيما شارك نظام اﻷسد بـ ميغ-23 وميغ-29 من الجانب السوري.

وأقلع الطيارون الروس من قاعدة حميميم الجوية، فيما انطلق طيارو النظام من مطار سيكال وضمير في محيط دمشق.

وقام الروس بضربات ضد أهداف برية، في هذه العملية، بينما كان طيارو النظام مسؤولين عن السيطرة على المجال الجوي والتغطية.

وامتد مسار الدوريات على طول هضبة الجولان، ثم على طول الحدود الجنوبية، حتى نهر الفرات وفوق المناطق الشمالية، وفقا للوكالة.

وأضافت نوفستي أن الأطقم نفذت عمليات إطلاق صواريخ على أهداف جوية وضربت أهدافًا أرضية في إحدى ساحات التدريب الواقعة وسط البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى