قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

روسيا تعلن عن أول دورية جوية مشتركة فوق سوريا

روسيا تعلن عن أول دورية جوية مشتركة فوق سوريا

أعلن الروس عن إجراء تحليق مشترك لطيرانهم الحربي، مع طيران نظام اﻷسد، في اﻷجواء السورية، للمرة اﻷولى منذ بداية تدخل روسيا العسكري.

وقالت وكالة ريا نوفوستي إن “طيارين عسكريين من روسيا وسوريا أجروا أول دورية جوية مشتركة فوق الأراضي السورية” حيث مثلت القوات الجوية الروسية مقاتلات سو-34 وسو-35 وطائرة أ-50 للإنذار المبكر، فيما شارك نظام اﻷسد بـ ميغ-23 وميغ-29 من الجانب السوري.

وأقلع الطيارون الروس من قاعدة حميميم الجوية، فيما انطلق طيارو النظام من مطار سيكال وضمير في محيط دمشق.

وقام الروس بضربات ضد أهداف برية، في هذه العملية، بينما كان طيارو النظام مسؤولين عن السيطرة على المجال الجوي والتغطية.

وامتد مسار الدوريات على طول هضبة الجولان، ثم على طول الحدود الجنوبية، حتى نهر الفرات وفوق المناطق الشمالية، وفقا للوكالة.

وأضافت نوفستي أن الأطقم نفذت عمليات إطلاق صواريخ على أهداف جوية وضربت أهدافًا أرضية في إحدى ساحات التدريب الواقعة وسط البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى