روسيا تعـ.ـود لاتهـ.ـام تركيا بعـ.ـدم تنفـ.ـيذ اتفـ.ـاق إدلب.. ماذا تريد؟

روسيا تعـ.ـود لاتهـ.ـام تركيا بعـ.ـدم تنفـ.ـيذ اتفـ.ـاق إدلب.. ماذا تريد؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

جـ.ـدّد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اتهـ.ـام تركيا بعـ.ـدم تنفـ.ـيذ الاتفـ.ـاقـ.ـات المبـ.ـرمة حـ.ـول محافظة إدلب، في الشمال السوري.

ويأتي ذلك في ظـ.ـل تصـ.ـعيد كبير وغـ.ـارات واسـ.ـعة تشـ.ـنّها الطـ.ـائرات الروسية على محـ.ـاور ريفي إدلب الجنوبي واللاذقية الشمالي.

وقال لافروف إن الاتفـ.ـاق المبـ.ـرَم بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان؛ لم تتمـ.ـكن من استكمال تنفـ.ـيذ بنـ.ـودها الخاصة بفـ.ـصل “المعـ.ـارضة المعـ.ـتدلة” عن “الإرهـ.ـابيين” في إدلب.

وأضـ.ـاف في مؤتمر صحـ.ـافي، اليـ.ـوم الخمـ.ـيس: “نحن نتحـ.ـدث باستمـ.ـرار عن هذا الأمـ.ـر مع زمـ.ـلائنا الأتراك من خـ.ـلال الجيـ.ـش، بما في ذلك، نقـ.ـدم طـ.ـرقاً ملمـ.ـوسة من شـ.ـأنها دعـ.ـم شركـ.ـائنا الأتراك في تنفـ.ـيذ اتفاقـ.ـيات الرئيـ.ـسين.. والعمل جـ.ـارٍ، لكن للأسـ.ـف، بعيد كل البـ.ـعد عن الاستـ.ـكـ.ـمال”.

واعتـ.ـبر أن “السـ.ـبيل الوحيد لحـ.ـل هذا الوضـ.ـع وفـ.ـقاً للقـ.ـرار 2254 هو أن يستكـ.ـمل الأتراك تنفـ.ـيذ الاتفـ.ـاقـ.ـات التي تم التوصل إليها بين الرئيسين فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان منذ أكثر من عامـ.ـين والتي تنـ.ـص على فصـ.ـل المعـ.ـارضة العقـ.ـلانية عن الإرهـ.ـابيين، وبشـ.ـكل أسـ.ـاسي عن هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام”.

وادعـ.ـى لافروف أن “العـ.ـملية، بدأت بالفعل، لكنها لم تكتـ.ـمل على الإطـ.ـلاق وما يـ.ـزال هناك الكثير مما يجـ.ـب القـ.ـيام به”.

يذكر أن روسيا استبـ.ـقت كـ.ـافة عمـ.ـليـ.ـاتها وهجـ.ـمـ.ـاتها السابقة على إدلب بتصـ.ـريحـ.ـات مشـ.ـابهة اتهـ.ـمت فيها تركيا بعـ.ـدم تنفـ.ـيذ بنود الاتفـ.ـاقـ.ـات.

زر الذهاب إلى الأعلى