فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

إحبـ.ـاط تسليم معـ.ـارضين في لبنان إلى نظـ.ـام اﻷسد

إحبـ.ـاط تسليم معـ.ـارضين في لبنان إلى نظـ.ـام اﻷسد

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعـ.ـلن المحامي اللبناني محمد صبلوح، اليوم الخـ.ـميس، تراجـ.ـع السلطـ.ـات اللبنانية عن قـ.ـرار تسليم 6 لاجـ.ـئين للنـ.ـظـ.ـام السوري، أو ترحـ.ـيلـ.ـهم بشـ.ـروط تعـ.ـجـ.ـيزية.

وقال صبلوح في تصريح خاص لموقع SY24، إن “ذلك يأتي على خلـ.ـفية الضـ.ـغط الحقـ.ـوقي والإعلامي الذي عمـ.ـلنا عليه وما نز.ال منذ عدة أيام، فمـ.ـنذ بداية القـ.ـضية بدأنا بمـ.ـراجعة الأمم المتحدة وبمـ.ـراجعة الأمـ.ـن العام بشكل مسـ.ـتمر، إلى أن وجّـ.ـهت الأمم المتحدة نصـ.ـيحة للسلـ.ـطات الأمـ.ـنية اللبنانية بعـ.ـدم تسليم هـ.ـؤلاء اللاجـ.ـئين للنـ.ـظـ.ـام السوري”. 

وأضاف: “بعد مراجـ.ـعتنا للأمـ.ـن العام اللبناني اليوم، تأكـ.ـدنا بأنه كان هناك قـ.ـرار بتجـ.ـمـ.ـيد الترحـ.ـيل وإحالة مـ.ـلفـ.ـهم إلى النيـ.ـابة العامة التمييزية وتم إيقاف التـ.ـرحيل، والآن يجـ.ـري إنهـ.ـاء التحـ.ـقيقـ.ـات مع المـ.ـوقـ.ـوفين، وطـ.ـالما أن هـ.ـؤلاء اللاجـ.ـئين السوريين لم يثـ.ـبت عليـ.ـهم أي شيء فيـ.ـجب إطـ.ـلاق سـ.ـراحـ.ـهم وبقـ.ـائهم في لبنان لتـ.ـسـ.ـوية أوضـ.ـاعهـ.ـم”.
 
وحـ.ـذّرت منظـ.ـمة العـ.ـفـ.ـو الدو.لية، في تقـ.ـرير أصـ.ـدرته مـ.ـنذ أيام، السلـ.ـطات اللبنانية من تـ.ـرحـ.ـيل 6 لاجـ.ـئين سوريين إلى منـ.ـاطق سيطـ.ـرة النـ.ـظـ.ـام السوري، مـ.ـؤكـ.ـدة أن حيـ.ـاتـ.ـهم سـ.ـوف تكـ.ـون في خـ.ـطر.  

وكان اﻷمـ.ـن العام اللبناني قد اعتـ.ـقل الشـ.ـبان الذين يـ.ـنحـ.ـدرون من محافظة درعا جنوب سوريا من أمـ.ـام سـ.ـفـ.ـارة نـ.ـظـ.ـام اﻷسد ببيروت نهـ.ـاية شهر آب المـ.ـاضي.

زر الذهاب إلى الأعلى