إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

الأردن: قانـ.ـون قيـ.ـصر كان أحد المواضيع المهـ.ـمة التي بحثها الملك عبدالله مع بايدن مؤخـ.ـراً

الأردن: قانـ.ـون قيـ.ـصر كان أحد المواضيع المهـ.ـمة التي بحثها الملك عبدالله مع بايدن مؤخـ.ـراً

وكالة-ثقة – فريق التحرير

كشـ.ـفت مسـ.ـؤولة أردنية، اليوم الجمعة 10 أيلول/سبتمبر، عن إمكانية حصول سوريا على الغاز والكهرباء، وليس مردودا ماليا، مقـ.ـابل تسهيل مشروع استجـ.ـرار الغاز المصري إلى لبنان عبر أراضيها.

وقالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية هالة زواتي، إن مبـ.ـاحـ.ـثات تجري مع الولايات المتـ.ـحدة لتجنب عقـ.ـوبـ.ـات قانـ.ـون قيـ.ـصر”.

وأكّـ.ـدت على أن تجـ.ـنب عقـ.ـوبـ.ـات قانـ.ـون قيـ.ـصر على سوريا كان أحد المواضيع المـ.ـهمة التي بحثـ.ـها الملك الأردني عبدالله خلال زيارته الأخـ.ـيرة للولايات المتـ.ـحدة مؤخـ.ـراً.

وأضافت زواتي، أن “الشبكة الكهربائية في الجانب السوري للأسـ.ـف تضـ.ـررت في الفترة الماضية ولذلك هي بحاجة الى إصلاح، والجانب السوري أقـ.ـدر على تقدير الوقت اللازم لذلك لكنه سيـ.ـأخذ أشهرا وربما ستة أشهر، أما في الجانب الأردني والجانب اللبناني فالشبكة جاهـ.ـزة”.

وأشـ.ـارت إلى أن كل دولة تتحمل تكـ.ـاليف إصـ.ـلاح الشبكة في أراضيها، لذلك الكـ.ـلفة في الجانب السوري ستكون على الجانب السوري.

وذكرت أيضاً أن “الاجتماع الرباعي الذي عقـ.ـد في عمان وضـ.ـم وزراء الطـ.ـاقة في سوريا ولبنان ومصر والأردن والذي تدارس كيـ.ـفية تزويد لبنان بالغاز المصري والكهرباء الأردنية أدى إلى وضـ.ـع خارطة طريق من أجل تحـ.ـديـ.ـد الوقت اللا.زم لمـ.ـراجـ.ـعة الاتفـ.ـاقيـ.ـات وإصلاح البنية التحـ.ـتية”.

وأشـ.ـارت إلى أن “الوزراء الأربعة أعطـ.ـوا أنفـ.ـسـ.ـهم ثلاثة أسـ.ـابيع للاجتـ.ـماع من جـ.ـديـ.ـد من أجل التأكيد على جاهـ.ـزية خط الغاز العربي، وقد نأخـ.ـذ أيضا أسبوعا كي نكـ.ـون جاهـ.ـزيـ.ـن لضـ.ـخ الغاز”.

زر الذهاب إلى الأعلى