بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

روسيا تكشف موعد عقد مؤتمر “أستانة” بخصوص سوريا

روسيا تكشف موعد عقد مؤتمر “أستانة” بخصوص سوريا

وكالة ثقة

قال الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الجمعة 6 مايو/أيار، إنه تم الاتفاق بشكل أولي على عقد الاجتماع المقبل حول سوريا بصيغة أستانة أواخر الشهر الجاري بكازاخستان.

ونقلت وكالة تاس على لسان بوغدانوف قوله: “إن اللقاء القادم حول سوريا بصيغة أستانة سيعقد في نور سلطان قريبا، وقبل بداية الصيف، في نهاية أيار/ مايو الحالي.

وأضاف المسؤول الروسي: “لقد تم تحديد موعده بشكل مبدئي، وأتمنى أن يكون كل شيء على ما يرام”.

وتابع قائلاً: “لقد ناقشنا ذلك مع إيران وتركيا، ووفدي الحكومة والمعارضة السوريين”.

واختُتمت في العاصمة الكازاخية نور سلطان في 22 من كانون الأول، الجولة الـ17 من مباحثات أستانة حول سوريا، دون تقديم أي جديد فيما يتعلق بتطورات الأوضاع السياسية والميدانية في سوريا.

وحضر الجولة وفود الدول الضامنة للمسار والدول المشاركة بصفة مراقب والأمم المتحدة، إضافة إلى وفدي المعارضة السورية والنظام السوري.

وأكّد البيان الختامي الصادر عن الدول الضامنة لمسار أستانا (تركيا، روسيا، إيران)، في ختام الجولة السابقة على ما تم تأكيده خلال الجولات السابقة.

وتعتبر الدول الثلاث (روسيا وتركيا وإيران) الضامنة لاتفاق أستانة حول سوريا، الذي انطلق بين ممثلين عن النظام السوري ووفد من المعارضة السورية، في العاصمة الكازاخية أستانة (نور سلطان)، وبدأت أولى جولات المحادثات في 23 و24 من كانون الثاني 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى