تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

روسيا تكشف موعد عقد مؤتمر “أستانة” بخصوص سوريا

روسيا تكشف موعد عقد مؤتمر “أستانة” بخصوص سوريا

وكالة ثقة

قال الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الجمعة 6 مايو/أيار، إنه تم الاتفاق بشكل أولي على عقد الاجتماع المقبل حول سوريا بصيغة أستانة أواخر الشهر الجاري بكازاخستان.

ونقلت وكالة تاس على لسان بوغدانوف قوله: “إن اللقاء القادم حول سوريا بصيغة أستانة سيعقد في نور سلطان قريبا، وقبل بداية الصيف، في نهاية أيار/ مايو الحالي.

وأضاف المسؤول الروسي: “لقد تم تحديد موعده بشكل مبدئي، وأتمنى أن يكون كل شيء على ما يرام”.

وتابع قائلاً: “لقد ناقشنا ذلك مع إيران وتركيا، ووفدي الحكومة والمعارضة السوريين”.

واختُتمت في العاصمة الكازاخية نور سلطان في 22 من كانون الأول، الجولة الـ17 من مباحثات أستانة حول سوريا، دون تقديم أي جديد فيما يتعلق بتطورات الأوضاع السياسية والميدانية في سوريا.

وحضر الجولة وفود الدول الضامنة للمسار والدول المشاركة بصفة مراقب والأمم المتحدة، إضافة إلى وفدي المعارضة السورية والنظام السوري.

وأكّد البيان الختامي الصادر عن الدول الضامنة لمسار أستانا (تركيا، روسيا، إيران)، في ختام الجولة السابقة على ما تم تأكيده خلال الجولات السابقة.

وتعتبر الدول الثلاث (روسيا وتركيا وإيران) الضامنة لاتفاق أستانة حول سوريا، الذي انطلق بين ممثلين عن النظام السوري ووفد من المعارضة السورية، في العاصمة الكازاخية أستانة (نور سلطان)، وبدأت أولى جولات المحادثات في 23 و24 من كانون الثاني 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى