هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

مسؤولة أمريكية تعتزم زيارة معبر باب الهوى الاثنين المقبل

مسؤولة أمريكية تعتزم زيارة معبر باب الهوى الاثنين المقبل

وكالة ثقة

أصدرت بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة بياناً أمس الجمعة 6 مايو/أيار، كشفت من خلاله عن زيارة مرتقبة للسفيرة الأممية “ليندا توماس غرينفيلد” إلى معبر باب الهوى الحدودي بين سوريا وتركيا.

وبحسب البيان فإن السفيرة غرينفيلد ستتوجه إلى تركيا، الاثنين المقبل، لزيارة معبر باب الهوى الحدودي، وتلقي إفادات حول الدعم المكثف الذي تقدمه الأمم المتحدة والوكالات الشريكة لها لتلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة في سوريا.

وأوضح البيان أن السفيرة غرينفيلد ستلتقي باللاجئين السوريين الذين يعيشون في تركيا للاستماع إلى تجاربهم بشكل مباشر، كما أنها ستعقد اجتماعات مع شركاء المنظمات غير الحكومية وممثلي وكالات الأمم المتحدة الذين يعملون على تقديم المساعدة المنقذة للحياة للملايين في سوريا.

وستلتقي الدبلوماسية الأميركية مع المسؤولين الأتراك لمناقشة “دور تركيا الحاسم” في تسهيل مرور المساعدات عبر الحدود، والعمل على “الترحيب وتوفير الملاذ لملايين اللاجئين السوريين” على الأراضي التركية، وفق بيان البعثة.

وسبق أن اعتبر المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزي، إن تنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سوريا ما زال يخضع لشروط سياسية أولية من جانب المانحين، متوعدا بوقف آلية دخول المساعدات عبر الحدود التي ربط العمل بها بمشاريع “التعافي المبكر”.

وخلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في سوريا قال إنه لا يوجد أي “مسوغ لتمديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود” إلى سوريا، بعد انتهاء مدتها في تموز المقبل.

وأشار إلى إن “الوضع لم يتغير بعد 9 أشهر من قرار مجلس الأمن لتمديد عمل معبر باب الهوى حيث كان الغرض من هذا القرار وصول المساعدات إلى جميع أنحاء سوريا والعمل على التعافي المبكر، ولكن خلال هذا الوقت تمكنت ثلاث قوافل فقط من العبور إلى إدلب ولا يوجد أي إمداد لشمال البلاد من دمشق على الإطلاق”.

زر الذهاب إلى الأعلى