هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

في موسكو.. مناقشات بين سفير الأسد في موسكو و”بوغدلنوف” بشأن مؤتمر “أستانة”

في موسكو.. مناقشات بين سفير الأسد في موسكو و”بوغدلنوف” بشأن مؤتمر “أستانة”

وكالة ثقة

بحث ميخائيل بوغدانوف والذي يشغل نائب وزير الخارجية الروسية، أمس الجمعة 6 مايو/أيار، سفير نظام الأسد في موسكو رياض حداد، وبحثا تطورات الأوضاع في سورية ومحيطها وفي المنطقة بشكل عام.

جاء ذلك في بيان للخارجية الروسية، قوله: “إن بوغدانوف استقبل حداد وركز اللقاء على سبل التسوية للأزمة في سورية ضمن إطار عملية استانة”.

‏وبحسب البيان فإن المباحثات تناولت بعض المسائل الملحة للتعاون الروسي السوري بما فيه جدول الاتصالات الثنائية بين البلدين.

وكانت أعلنت الخارجية الروسية أن اجتماع محادثات أستانة في جولتها الـ18 سيبدأ في نهاية أيار الحالي.

وقال بوغدانوف لوكالة تاس، أمس الخميس 5 من أيار، إن الاجتماع الدولي المقبل حول سوريا بصيغة أستانة من المقرر عقده نهاية الشهر الحالي في العاصمة الكازاخية نور سلطان.

وأضاف: “نعم، آمل أن ينعقد الاجتماع المقبل حول سوريا بصيغة (أستانة) في نور سلطان قريبا، وقد تم تحديد موعده قبل بداية الصيف، في نهاية أيار، آمل أن يعقد”.

وأكد بوغدانوف مناقشة موسكو لكل من أنقرة وطهران، على اعتبارهما ضامنين لعملية أستانة، بالإضافة إلى حكومة النظام ووفود المعارضة.

واختُتمت في العاصمة الكازاخية نور سلطان، في 22 من كانون الأول 2021، الجولة الـ17 من مباحثات أستانة حول سوريا، دون تقديم أي جديد فيما يتعلق بتطورات الأوضاع السياسية والميدانية في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى