هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

روسيا تكشف موعد عقد مؤتمر “أستانة” بخصوص سوريا

روسيا تكشف موعد عقد مؤتمر “أستانة” بخصوص سوريا

وكالة ثقة

قال الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الجمعة 6 مايو/أيار، إنه تم الاتفاق بشكل أولي على عقد الاجتماع المقبل حول سوريا بصيغة أستانة أواخر الشهر الجاري بكازاخستان.

ونقلت وكالة تاس على لسان بوغدانوف قوله: “إن اللقاء القادم حول سوريا بصيغة أستانة سيعقد في نور سلطان قريبا، وقبل بداية الصيف، في نهاية أيار/ مايو الحالي.

وأضاف المسؤول الروسي: “لقد تم تحديد موعده بشكل مبدئي، وأتمنى أن يكون كل شيء على ما يرام”.

وتابع قائلاً: “لقد ناقشنا ذلك مع إيران وتركيا، ووفدي الحكومة والمعارضة السوريين”.

واختُتمت في العاصمة الكازاخية نور سلطان في 22 من كانون الأول، الجولة الـ17 من مباحثات أستانة حول سوريا، دون تقديم أي جديد فيما يتعلق بتطورات الأوضاع السياسية والميدانية في سوريا.

وحضر الجولة وفود الدول الضامنة للمسار والدول المشاركة بصفة مراقب والأمم المتحدة، إضافة إلى وفدي المعارضة السورية والنظام السوري.

وأكّد البيان الختامي الصادر عن الدول الضامنة لمسار أستانا (تركيا، روسيا، إيران)، في ختام الجولة السابقة على ما تم تأكيده خلال الجولات السابقة.

وتعتبر الدول الثلاث (روسيا وتركيا وإيران) الضامنة لاتفاق أستانة حول سوريا، الذي انطلق بين ممثلين عن النظام السوري ووفد من المعارضة السورية، في العاصمة الكازاخية أستانة (نور سلطان)، وبدأت أولى جولات المحادثات في 23 و24 من كانون الثاني 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى