مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

روسيا تكشف نوع الطائرات التي ضربت مطار حلب الدولي

وكالة ثقة

كشف مايسمى مركز الروسي للمصالحة في سوريا، اليوم الأربعاء 8 مارس/آذار، تفاصيل الهجوم الجويّ الإسرائيلي الذي استهدف مطار حلب الدولي خلال الساعات الماضية، وأسفر عن خروجه عن الخدمة.

وقال نائب رئيس مايسمى مركز الروسي للمصالحة في سوريا “أوليغ غورينوف”، في تصريحات نقلتها وكالة “روسيا اليوم”، إن “أربع مقاتلات إسرائيلية تكتيكية من طراز F-16 شاركت بالهجوم على مطار حلب الدولي من شرق البحر المتوسط”.

وأوضح “غورينوف” أن المدرج والرادار تضررا، مشيراً إلى أنه تم تعليق تشغيل المطار مؤقتاً وتوقفت عمليات تسليم شحنات المساعدات من الدول الأخرى.

ويروج إعلام تابع لنظام الأسد إلى أن القصف جاء بسبب وصول المساعدات الإنسانية إلى المتضررين عبر مطار حلب الدولي، إلا أن عدة مؤشرات تقول إن القصف يأتي في ظل توسع نفوذ إيران وميليشياتها في حلب مستغلة كارثة الزلزال، بما في ذلك وصول أسلحة بغطاء المساعدات.

هذا وتتعرض مواقع عدة لنظام الأسد وميليشيات إيران بين الحين والآخر لضربات جوية إسرائيلية، في مناطق دمشق وريفها وحمص وحماة وحلب، في وقت كان رد النظام بقصف المناطق الخارجة عن سيطرته في سوريا، بينما يحتفظ بحق الرد في الرد على الضربات الإسرائيلية منذ عقود.

زر الذهاب إلى الأعلى