خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشق

روسيا تكشف نوع الطائرات التي ضربت مطار حلب الدولي

وكالة ثقة

كشف مايسمى مركز الروسي للمصالحة في سوريا، اليوم الأربعاء 8 مارس/آذار، تفاصيل الهجوم الجويّ الإسرائيلي الذي استهدف مطار حلب الدولي خلال الساعات الماضية، وأسفر عن خروجه عن الخدمة.

وقال نائب رئيس مايسمى مركز الروسي للمصالحة في سوريا “أوليغ غورينوف”، في تصريحات نقلتها وكالة “روسيا اليوم”، إن “أربع مقاتلات إسرائيلية تكتيكية من طراز F-16 شاركت بالهجوم على مطار حلب الدولي من شرق البحر المتوسط”.

وأوضح “غورينوف” أن المدرج والرادار تضررا، مشيراً إلى أنه تم تعليق تشغيل المطار مؤقتاً وتوقفت عمليات تسليم شحنات المساعدات من الدول الأخرى.

ويروج إعلام تابع لنظام الأسد إلى أن القصف جاء بسبب وصول المساعدات الإنسانية إلى المتضررين عبر مطار حلب الدولي، إلا أن عدة مؤشرات تقول إن القصف يأتي في ظل توسع نفوذ إيران وميليشياتها في حلب مستغلة كارثة الزلزال، بما في ذلك وصول أسلحة بغطاء المساعدات.

هذا وتتعرض مواقع عدة لنظام الأسد وميليشيات إيران بين الحين والآخر لضربات جوية إسرائيلية، في مناطق دمشق وريفها وحمص وحماة وحلب، في وقت كان رد النظام بقصف المناطق الخارجة عن سيطرته في سوريا، بينما يحتفظ بحق الرد في الرد على الضربات الإسرائيلية منذ عقود.

زر الذهاب إلى الأعلى