تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

روسيا تُفكك منظومة “S-300” من سوريا

روسيا تُفكك منظومة “S-300” من سوريا

وكالة ثقة

نشرت شركة “إيمدج سات إنترناشيونال” الفضائية الاستخباراتية، أمس السبت 26 آب/أغسطس، تقريراً أكّدت من خلاله قيام القوات الروسية بتفكيك منظومة صواريخ “S- 300” الروسية المتطورة من سوريا خلال الأسابيع الماضية.

وأرفقت الشركة صوراً في تقريرها تؤكد قيام القوات الروسية بإعادة شحن نظام الدفاع الجوي “S-300” من سوريا إلى موسكو.

وبحسب التقرير فإن نظام “إس-300” الموجود في شمال غرب سوريا قد تم تفكيكه خلال الأسابيع الأخيرة بعد أن كان موجودا بالمنطقة لعدة سنوات.

وقال التقرير إن المنظومة نقلت إلى ميناء طرطوس حيث تم شحنها إلى ميناء نوفوروسيسك على البحر الأسود، وأنه من المتوقع أن ترسو السفينة في المدينة الساحلية الروسية يوم الجمعة المقبلد

ورجحت الشركة الإسرائيلية أن إعادة روسيا لتلك المنظومة يأتي من أجل تعزيز دفاعاتها الجوية التي تضررت جراء الحرب المستمرة في أوكرانيا منذ شباط الماضي.

وزوّت موسكو قواعدها العسكرية في سوريا بمنظومة “اس-300’، عقب إسقاط طائرة عسكرية روسية قبالة سواحل سوريا، منتصف عام 2018.

وأبلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، وقتها الرئيس فلاديمير بوتين، بأن روسيا سلمت 4 منصات لإطلاق الصواريخ إلى دمشق.

زر الذهاب إلى الأعلى