روسيا مستعجلة لإعادة إحياء محادثات جنيف

روسيا مسـ.ـتعجلة لإعادة إحـ.ـياء محادثات جنيف

وكالة-ثقة – فريق التحرير

دعت روسيا إلى عـ.ـودة عاجلة لمسار محـ ـادثات جنيف حول سوريا، دون “شـ ـروط مسبقة” أو “تدخـ ـلات خارجية”، بالتزامن مع الحديث عن جولة جديدة لمحـ ـادثات اللجنة الدستورية.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسـ.ـيلي نيبيـ.ـنزيا إن بلاده تدعو لاستئـ.ـناف المفـ ـاوضات بين نظـ ـام الأسد والمعـ ـارضة السورية في جنيف بأسرع وقت، وبرعاية أممية.

وأضاف “نيبيـ.ـنزيا” خلال كلمته في اجتماع مجلس الأمـ.ـن الدو.لي أمس الثلاثاء: “نعول على إعادة إطـ.ـلاق الحوار السوري – السوري في جنيف في أقرب وقت ممكن، ومن بالـ.ـغ الأهمية أن يقود هذه العمـ ـلية وينفـ.ـذها السوريون بأنفسـ.ـهم، بعيداً عن أي تدخـ ـل خارجي ومن دون فـ.ـرض مواعيد مختلقة”.

ودعا الدبلومـ.ـاسي الروسي ﻷن تكون المحـ ـادثات “في ظـ.ـل توسط أممي محـ.ـايد” حيث “أظهرت تجربة المرحلة الأخيرة أنه من غير الصواب فـ ـرض شـ ـروط مصـ.ـطنعة لمواصلة المفـ ـاوضات” وفقا لادعائه.

وتشـ ـنّ الدبلومـ.ـاسية الروسية حملة مكـ.ـثفة ﻹعادة تأهيل النظـ ـام في “عمـ ـلية سياسية” لا تؤدي ﻹخراج اﻷسد من المشـ.ـهد، وذلك من أجل تحريك ملف “إعادة اﻹعمار”.

وكان المبعوث اﻷممي الخاص لسوريا غير بيدرسون قد تحدّث مؤخرا عن “تفـ.ـاؤله” بالوصول إلى تغيرات جديدة في مسار الحل السوري، وسط تشكيك من المعـ ـارضة.

زر الذهاب إلى الأعلى