النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

ساعات معدودة لانطلاق الغزو.. “دونيتسك” وروسيا يعلنان التعبئة العامة وأوكرانيا تتأهّب

ساعات معدودة لانطلاق الغزو.. “دونيتسك” وروسيا يعلنان التعبئة العامة وأوكرانيا تتأهّب

أعلن رئيس “جمهورية دونيتسك الشعبية” المعلنة من طرف واحد، دينيس بوشيلين، عن التعبئة العامة، اليوم السبت، بالتزامن مع قرار روسي مماثل، في تصعيد واضح ضد أوكرانيا.

وقال بوشيلين في مقطع مصور: “أحث أبناء الوطن الذين هم في الاحتياط على القدوم إلى المفوضيات العسكرية. لقد وقعت اليوم مرسوما بشأن التعبئة العامة”.

ويأتي ذلك بعد إعلان بوشلين أمس عن بدء عملية إجلاء جماعي للنساء والأطفال وكبار السن من دونيتسك في إقليم دونباس إلى مقاطعة روستوف في روسيا.

كما أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء أمس الجمعة، مرسوما باستدعاء المواطنين المشمولين بقائمة القوات الاحتياطية للخضوع للتدريب العسكري، في القوات المسلحة الروسية، ووكالات أمن الدولة ووكالات خدمات الأمن الفيدرالي.

من جانبها اتهمت روسيا عبر وسائل إعلامها الجيش اﻷوكراني بالقيام بالقصف المكثف على مناطق في إقليم دونباس الذي يسيطر عليه “الانفصاليون” وهو ما نفته كييف بشكل كامل.

وقالت أوكرانيا إن الاتهامات الروسية هي استفزاز لجرها إلى الحرب.

وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، قد أكد مساء أمس، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين اتخذ قراره بغزو أوكرانيا، مشيرا إلى أن الإعلام الروسي يكرر المزاعم بشأن حدوث مذابح في دونباس، وخطط أوكرانية للهجوم على روسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى