قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

ساعات معدودة لانطلاق الغزو.. “دونيتسك” وروسيا يعلنان التعبئة العامة وأوكرانيا تتأهّب

ساعات معدودة لانطلاق الغزو.. “دونيتسك” وروسيا يعلنان التعبئة العامة وأوكرانيا تتأهّب

أعلن رئيس “جمهورية دونيتسك الشعبية” المعلنة من طرف واحد، دينيس بوشيلين، عن التعبئة العامة، اليوم السبت، بالتزامن مع قرار روسي مماثل، في تصعيد واضح ضد أوكرانيا.

وقال بوشيلين في مقطع مصور: “أحث أبناء الوطن الذين هم في الاحتياط على القدوم إلى المفوضيات العسكرية. لقد وقعت اليوم مرسوما بشأن التعبئة العامة”.

ويأتي ذلك بعد إعلان بوشلين أمس عن بدء عملية إجلاء جماعي للنساء والأطفال وكبار السن من دونيتسك في إقليم دونباس إلى مقاطعة روستوف في روسيا.

كما أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء أمس الجمعة، مرسوما باستدعاء المواطنين المشمولين بقائمة القوات الاحتياطية للخضوع للتدريب العسكري، في القوات المسلحة الروسية، ووكالات أمن الدولة ووكالات خدمات الأمن الفيدرالي.

من جانبها اتهمت روسيا عبر وسائل إعلامها الجيش اﻷوكراني بالقيام بالقصف المكثف على مناطق في إقليم دونباس الذي يسيطر عليه “الانفصاليون” وهو ما نفته كييف بشكل كامل.

وقالت أوكرانيا إن الاتهامات الروسية هي استفزاز لجرها إلى الحرب.

وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، قد أكد مساء أمس، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين اتخذ قراره بغزو أوكرانيا، مشيرا إلى أن الإعلام الروسي يكرر المزاعم بشأن حدوث مذابح في دونباس، وخطط أوكرانية للهجوم على روسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى