خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

عاصفة “يونيس” تجتاح القارّة اﻷوروبية مخلفة قتلى دماراً واسعاً

عاصفة “يونيس” تجتاح القارّة اﻷوروبية مخلفة قتلى دماراً واسعاً

تسببت عاصفة يونيس القادمة من المحيط الأطلسي، بمقتل 7 أشخاص، في حصيلة أولية، حيث اجتاحت أوروبا وتركزت في إنجلترا وأيرلندا، أمس الجمعة.

ووضعت الحكومة البريطانية مناطق واسعة في حالة تأهب قصوى بسبب العاصفة، فيما تأهّب الجيش للانتشار لمواجهة سوء الأحوال الجوية، التي أعاقت هبوط الطائرات في مطار هيثرو بلندن.

واضطرت السلطات إلى إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية في كافة مطارات لندن، بسبب الرياح الشديدة.

من جانبها أعلنت هولندا عن مقتل ثلاثة أشخاص جراء العاصفة يونيس البلاد، حيث قضوا نتيجة سقوط اﻷشجار الناجم عن الرياح العاتية.

كما تسبب الرياح بأضرار في المباني ونسفت قسماً من سقف ملعب كرة القدم بنادي “أدو دين هاغ”، ما دفع الحكومة لتحذير السكان من مغادرة بيوتهم، منوهة بالاتصال بخدمات الطوارئ فقط في المواقف المهددة للحياة.

وقالت إدارة الطوارئ إن الرقم المخصص لم يعد يتحمل مزيداً من الاتصالات، داعية المواطنين للاتصال في حالات الخطر فقط.

كما ألغى مطار “سخيبهول” الهولندي نحو 390 رحلة طيران، وأجلت الشرطة في لاهاي السكان من جوار كنيسة في شارع إيلاندسترات وسط مخاوف من سقوط برجيها.

وتكرّر اﻷمر في بلجيكا، حيث تم إخلاء وسط بلدة آسي، شمال شرقي بروكسل، بسبب خطر انهيار برج كنيسة، فيما لقي مواطن بريطاني مسنّ حتفه في بلدة ليبر البلجيكية، على مقربة من ساحل بحر الشمال.

زر الذهاب إلى الأعلى