هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

ساعات معدودة لانطلاق الغزو.. “دونيتسك” وروسيا يعلنان التعبئة العامة وأوكرانيا تتأهّب

ساعات معدودة لانطلاق الغزو.. “دونيتسك” وروسيا يعلنان التعبئة العامة وأوكرانيا تتأهّب

أعلن رئيس “جمهورية دونيتسك الشعبية” المعلنة من طرف واحد، دينيس بوشيلين، عن التعبئة العامة، اليوم السبت، بالتزامن مع قرار روسي مماثل، في تصعيد واضح ضد أوكرانيا.

وقال بوشيلين في مقطع مصور: “أحث أبناء الوطن الذين هم في الاحتياط على القدوم إلى المفوضيات العسكرية. لقد وقعت اليوم مرسوما بشأن التعبئة العامة”.

ويأتي ذلك بعد إعلان بوشلين أمس عن بدء عملية إجلاء جماعي للنساء والأطفال وكبار السن من دونيتسك في إقليم دونباس إلى مقاطعة روستوف في روسيا.

كما أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء أمس الجمعة، مرسوما باستدعاء المواطنين المشمولين بقائمة القوات الاحتياطية للخضوع للتدريب العسكري، في القوات المسلحة الروسية، ووكالات أمن الدولة ووكالات خدمات الأمن الفيدرالي.

من جانبها اتهمت روسيا عبر وسائل إعلامها الجيش اﻷوكراني بالقيام بالقصف المكثف على مناطق في إقليم دونباس الذي يسيطر عليه “الانفصاليون” وهو ما نفته كييف بشكل كامل.

وقالت أوكرانيا إن الاتهامات الروسية هي استفزاز لجرها إلى الحرب.

وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، قد أكد مساء أمس، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين اتخذ قراره بغزو أوكرانيا، مشيرا إلى أن الإعلام الروسي يكرر المزاعم بشأن حدوث مذابح في دونباس، وخطط أوكرانية للهجوم على روسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى