تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

سالم المسلط يُثني على دور “قطر والسعودية ومصر” تجاه القضية السورية

سالم المسلط يُثني على دور “قطر والسعودية ومصر” تجاه القضية السورية

وكالة ثقة

أعرب رئيس الائتلاف الوطني السوري “سالم المسلط”، أمس الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول، عن شكره لدول “قطر ومصر والمملكة العربية السعودية” تجاه مواقفهم بشأن الملف السوري.

جاء ذلك في بيان للائتلاف الوطني، أكّد من خلاله “المسلط” على الدور الهام والمحوري للمملكة العربية السعودية ومصر وقطر في دعم الشعب السوري في نضاله من أجل الحرية والكرامة والعدالة، وفي الملف السياسي والدبلوماسي القادر على تحريك ملف الحل في سوريا والمساهمة في دفع المجتمع الدولي والعربي نحو تطبيق قرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القراران 2118 و2254″.

وشدّد على أهمية متابعة الدول العربية في قضية عزل نظام الأسد وعدم الانخراط في شرعنته أو إعادة تأهيله أو قبوله في الجامعة العربية، كونه فاقداً للشرعية ولا يمثل سوريا ولا شعبها، مشدداً على أن القبول به يعني تمكين إيران من وضع مندوبها على مقعد سوريا في جامعة الدول العربية.

كما أكد البيان على أهمية الدور العربي من أجل مواجهة التغلغل الإيراني العسكري والسياسي والمشروع الخبيث الذي يحاول النظام الإيراني من خلاله تمزيق النسيج المجتمعي لسورية والمنطقة.
وكان أعرب رئيس الائتلاف الوطني “سالم المسلط” عن شكره تجاه دور جمهورية ألمانيا الاتحادية الهام في دعم قضية الشعب السوري والانتقال السياسي في سوريا.

ولفت المسلط إلى أن الإئتلاف الوطني يتطلع لتعزيز العلاقات المشتركة مع جمهورية ألمانيا الاتحادية، وعقد اللقاءات الدورية مع الجانب الألماني لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بالقضية السورية، وتعزيز العلاقات الثنائية، وبحث آفاق التعاون المستقبلي.

وطالب رئيس الائتلاف قبل أيام جمهورية ألمانيا باتخاذ خطوات فعلية لتحقيق انتقال سياسي شامل يلبي تطلعات الشعب السوري، وفق بيان جنيف 2012، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وخاصة قرارات مجلس الأمن 2254، و2118 وقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 67/262.

زر الذهاب إلى الأعلى