فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

طهران توسع أنشطتها بسوريا وتفتتح مركزاً لمنظمة “الثقلين” الإيرانية في حماة.. مراسل ثقة يكشف التفاصيل (صورة)

طهران توسع أنشطتها بسوريا وتفتتح مركزاً لمنظمة “الثقلين” الإيرانية في حماة.. مراسل ثقة يكشف التفاصيل (صورة)

وكالة ثقة – خاص

كشفت مصادر خاصة لوكالة ثقة، أن منظمة ماتسمى “الثقلين” الخيرية، نقلت أنشطتها إلى محافظة حماة الخاضعة لسيطرة النظام السوري (شمال غربي البلاد)، مطلع الأسبوع الجاري، بهدف توسيع دائرة انتشارها في سوريا.

وأوضحت المصادر الخاصة بأن المنظمة افتتحت فرع لها ضمن حي “الصابونية” بالقرب من السكن الجامعي وسط مدينة حماة.

وأشارت المصادر إلى أن منظمة الثقيلين الخيرية عمدت على تقديم مساعدات غذائية تضم سللاً إغاثي تحمل شعارات إيرانية لعدد من العوائل المتشيعة بمدينة حماة والقرى المحيطة بها، بينها قرى “قمحانة ومعردس”.

وذكرت مصادر ثقة أن الشركة تُخطط لتوسيع نشاطاتها لتشمل منطقة “مصياف” بريف حماة الغربي والتي تشهد انتشاراً كبيراً لصالح الميليشيات الإيرانية.

ويتركز نشاط منظمة الثقلين الخيرية ضمن عدد من المحافظات السورية من بينها دير الزور وحلب،  وتعد المنظمة من بين المنظمات التي ترعاها إيران داخل سوريا، وتتخصص بدعم عمليات التشيع ونشره في سوريا.

ومع انطلاق الثورة السورية ألقت إيران بكامل قوتها خلف نظام الأسد، وقد بنَت استراتيجيتها في سوريا على ثلاثة أسس، الأول: الدعم العسكري وإنشاء الميلشيات، واختراق المؤسسات العسكرية التابعة لنظام الأسد.

والثاني هي القوة الناعمة والتي تشمل مختلف الأدوات الدينية والتعليمية والاجتماعية والإعلامية والديموغرافية؛ إذ تُدرك إيران أن حربها الثقافية الحضارية في سوريا طويلة الأمد، ولذا ما زالت تبذل كل ما تستطيع لإنجاح التغلغل الثقافي داخل سوريا، فأصبحت تستخدم أدوات القوة الخشنة والناعمة لتحقيق التغيير الثقافي والاجتماعي.

والثالث: التدخلات الاقتصادية والذي يُعد هذا القطاع بمثابة الداعم للركنَين السابقَينؤ فهو يمثّل القطاع الذي تعتمد عليه إيران لتمويل تدخلاتها الخشنة والناعمة، ولربط الاقتصاد السوري باقتصادها.

ويمثّل المشروع الإيراني في سوريا بأبعاده الأيديولوجية والقومية والثقافية والاقتصادية أحد أخطر المشاريع التي تهدّد وجود الهوية الوطنية السورية، وبالتالي كان لزاماً على مختلف المكونات والفئات والمؤسسات الوقوف في وجهه وفضحه والتوعية بأخطار، لاسيما وأن الحرب التي تخوضها إيران ضد الشعب السوري تشمل مختلف النواحي والقطاعات.

زر الذهاب إلى الأعلى