هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

سالم المسلط يُثني على دور “قطر والسعودية ومصر” تجاه القضية السورية

سالم المسلط يُثني على دور “قطر والسعودية ومصر” تجاه القضية السورية

وكالة ثقة

أعرب رئيس الائتلاف الوطني السوري “سالم المسلط”، أمس الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول، عن شكره لدول “قطر ومصر والمملكة العربية السعودية” تجاه مواقفهم بشأن الملف السوري.

جاء ذلك في بيان للائتلاف الوطني، أكّد من خلاله “المسلط” على الدور الهام والمحوري للمملكة العربية السعودية ومصر وقطر في دعم الشعب السوري في نضاله من أجل الحرية والكرامة والعدالة، وفي الملف السياسي والدبلوماسي القادر على تحريك ملف الحل في سوريا والمساهمة في دفع المجتمع الدولي والعربي نحو تطبيق قرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القراران 2118 و2254″.

وشدّد على أهمية متابعة الدول العربية في قضية عزل نظام الأسد وعدم الانخراط في شرعنته أو إعادة تأهيله أو قبوله في الجامعة العربية، كونه فاقداً للشرعية ولا يمثل سوريا ولا شعبها، مشدداً على أن القبول به يعني تمكين إيران من وضع مندوبها على مقعد سوريا في جامعة الدول العربية.

كما أكد البيان على أهمية الدور العربي من أجل مواجهة التغلغل الإيراني العسكري والسياسي والمشروع الخبيث الذي يحاول النظام الإيراني من خلاله تمزيق النسيج المجتمعي لسورية والمنطقة.
وكان أعرب رئيس الائتلاف الوطني “سالم المسلط” عن شكره تجاه دور جمهورية ألمانيا الاتحادية الهام في دعم قضية الشعب السوري والانتقال السياسي في سوريا.

ولفت المسلط إلى أن الإئتلاف الوطني يتطلع لتعزيز العلاقات المشتركة مع جمهورية ألمانيا الاتحادية، وعقد اللقاءات الدورية مع الجانب الألماني لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بالقضية السورية، وتعزيز العلاقات الثنائية، وبحث آفاق التعاون المستقبلي.

وطالب رئيس الائتلاف قبل أيام جمهورية ألمانيا باتخاذ خطوات فعلية لتحقيق انتقال سياسي شامل يلبي تطلعات الشعب السوري، وفق بيان جنيف 2012، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وخاصة قرارات مجلس الأمن 2254، و2118 وقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 67/262.

زر الذهاب إلى الأعلى