بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

ستظهر قريبا.. سيارة كهربائية جديدة تعمل لشهر كامل بشحنة واحدة فقط

ستظهر قريبا.. سيارة كهربائية جديدة تعمل لشهر كامل بشحنة واحدة فقط

وكالة ثقة

تستعد شركة ”لايت يير“ الهولندية الناشئة المصنعة للسيارات الكهربائية، لإطلاق سيارة كهربائية لن تحتاج إلا لشحنة واحدة في الشهر.
ووفقًا لقرار نشرته صحيفة ”الكونفيدينسيال“ الإسبانية، سابقا، فإن سيارة Lightyear Two التي تعمل بالطاقة الشمسية، ستطرحها الشركة في الأسواق بين عامي 2022 – 2025 مقابل 30 ألف يورو، وستتطلب شحنًا أقل بخمس مرات من السيارات الكهربائية في نفس النطاق السعري.

وقالت شركة” لايت يير“ إن السيارات ستصنعها شركة ”Valmet Automotive“ الفنلندية، وهي شركة تنتج حوالي 1.7 مليون سيارة سنويًا لشركتي مرسيدس، وبورش.
وتؤكد الشركة الهولندية أن لديها بالفعل سيارة ”Lightyear Oneً“ ذات الأداء القياسي في الصناعة والتي من المفترض أن تصل إلى العملاء، في عام 2022 مقابل 150 ألف يورو.
وأوضحت الشركة أن خلال اختباراتها، الصيف الماضي، كانت سيارة ”Lightyear One“ التي تعمل بالطاقة الشمسية، قادرة على الاستمرار في العمل طوال الصيف دون إعادة شحن.

والمفتاح الأول للطاقة لهذه السيارات، هو استخدام الألواح الشمسية التي تغطي السيارة بالكامل، من الغطاء الأمامي إلى الصندوق في الخلفية، لكن (ألواح الطاقة) ليست الوحيدة، ربما يكون تخفيض وزن السيارة أكثر أهمية من الخلايا الكهروضوئية التي لا تزال غير فعالة في تحويل الطاقة الشمسية.

ووفقًا لـ ”ليكس هوفسلوت“ المدير التنفيذي لشركة ”لايت يير، تم تخفيض الوزن من تقليل جميع جوانب السيارة الكهربائية وحزمة البطارية، حيث إن البطارية تعد العدو الأكبر لاستقلالية السيارة، ويرجع ذلك إلى وزنها الكبير، وكثافة طاقتها المنخفضة.

وأوضح هوفسلوت: ”من المفارقات، عندما تحاول زيادة الاستقلالية عن طريق تركيب المزيد من البطاريات، يبدأ الوزن الناتج في اللعب ضدك ويجعل المكاسب الوزن المنخفض الذي تم الحصول عليه أقل، وهو ما جعلنا نفكر بتقليص حجم البطارية لتقليل الوزن“.

كما قللت الشركة الهولندية أيضًا من وزن المحركات الأربعة المرتبطة مباشرة بعجلات السيارة، والتي وفقًا لـ ”لايت يير“، تعد أكثر كفاءة بثلاث مرات من المحركات المستخدمة السيارات الكهربائية الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى