قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

ستظهر قريبا.. سيارة كهربائية جديدة تعمل لشهر كامل بشحنة واحدة فقط

ستظهر قريبا.. سيارة كهربائية جديدة تعمل لشهر كامل بشحنة واحدة فقط

وكالة ثقة

تستعد شركة ”لايت يير“ الهولندية الناشئة المصنعة للسيارات الكهربائية، لإطلاق سيارة كهربائية لن تحتاج إلا لشحنة واحدة في الشهر.
ووفقًا لقرار نشرته صحيفة ”الكونفيدينسيال“ الإسبانية، سابقا، فإن سيارة Lightyear Two التي تعمل بالطاقة الشمسية، ستطرحها الشركة في الأسواق بين عامي 2022 – 2025 مقابل 30 ألف يورو، وستتطلب شحنًا أقل بخمس مرات من السيارات الكهربائية في نفس النطاق السعري.

وقالت شركة” لايت يير“ إن السيارات ستصنعها شركة ”Valmet Automotive“ الفنلندية، وهي شركة تنتج حوالي 1.7 مليون سيارة سنويًا لشركتي مرسيدس، وبورش.
وتؤكد الشركة الهولندية أن لديها بالفعل سيارة ”Lightyear Oneً“ ذات الأداء القياسي في الصناعة والتي من المفترض أن تصل إلى العملاء، في عام 2022 مقابل 150 ألف يورو.
وأوضحت الشركة أن خلال اختباراتها، الصيف الماضي، كانت سيارة ”Lightyear One“ التي تعمل بالطاقة الشمسية، قادرة على الاستمرار في العمل طوال الصيف دون إعادة شحن.

والمفتاح الأول للطاقة لهذه السيارات، هو استخدام الألواح الشمسية التي تغطي السيارة بالكامل، من الغطاء الأمامي إلى الصندوق في الخلفية، لكن (ألواح الطاقة) ليست الوحيدة، ربما يكون تخفيض وزن السيارة أكثر أهمية من الخلايا الكهروضوئية التي لا تزال غير فعالة في تحويل الطاقة الشمسية.

ووفقًا لـ ”ليكس هوفسلوت“ المدير التنفيذي لشركة ”لايت يير، تم تخفيض الوزن من تقليل جميع جوانب السيارة الكهربائية وحزمة البطارية، حيث إن البطارية تعد العدو الأكبر لاستقلالية السيارة، ويرجع ذلك إلى وزنها الكبير، وكثافة طاقتها المنخفضة.

وأوضح هوفسلوت: ”من المفارقات، عندما تحاول زيادة الاستقلالية عن طريق تركيب المزيد من البطاريات، يبدأ الوزن الناتج في اللعب ضدك ويجعل المكاسب الوزن المنخفض الذي تم الحصول عليه أقل، وهو ما جعلنا نفكر بتقليص حجم البطارية لتقليل الوزن“.

كما قللت الشركة الهولندية أيضًا من وزن المحركات الأربعة المرتبطة مباشرة بعجلات السيارة، والتي وفقًا لـ ”لايت يير“، تعد أكثر كفاءة بثلاث مرات من المحركات المستخدمة السيارات الكهربائية الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى