النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

سجن لاجئة سورية في السعودية تمهيداً لتسليمها إلى نظام اﻷسد

سجن لاجئة سورية في السعودية تمهيداً لتسليمها إلى نظام اﻷسد

كشفت صحيفة وطن السعودية عن احتجاز السلطات للاجئة سورية مع طفليها منذ أكثر من شهرين، بهدف ترحيلهم، فيما يواصل محاميها جهوده.

وقالت الصحيفة إن اللاجئة اللاجئة السورية “تسنيم محمد حنطاية”، تقبع في سجن الشميسي المخصص لترحيل الوافدين، الواقع بين مكة وجدة.

وسجن الشميسي هو أشهر سجن ترحيل في المنطقة الشرقية خارج العاصمة السعودية، وهو مركز إيواء.

وأكدت أن “حنطاية” كانت تعيش مع عائلتها في اليمن منذ سنوات، لكنها انتقلت خلال عاصفة الحزم مع السوريين الذين انتقلوا من اليمن إلى السعودية هربا من الحرب، وفقا لشقيقتها “رزان حنطاية”.

وأوضحت الشقيقة أن قوات الأمن السعودية قامت منذ شهر بمداهمة منزل تسنيم في المدينة المنورة، واقتيادها مع طفليها (9 أشهر، و3 سنوات) دون معرفة الأسباب، أثناء سفر زوجها المصاب بسرطان الدم.

من جانبه قال محامي تسنيم، إن السلطات السعودية تصر على ترحيلها عبر طائرة مباشرة من الرياض إلى دمشق، رغم أنها تنتمي إلى عائلة معارضة، وهناك خشية من أن يتم اعتقالها في سوريا.

واتهمت شقيقة تسنيم الشرطة السعودية بـ”فبركة” تقرير قالت فيه إنها هاربة من زوجها، وأن جرمها منافسة مبيعات، وانتقلوا بعدها لاتهامها بمخالفة الإقامة، رغم أنها اعتادت مع زوجها على تجديد إقامتها بشكل دائم، باستثناء الشهور الثلاثة الأخيرة.

وأكدت الشقيقة أن الشرطة حاولت منذ أيام انتزاع طفلي تسنيم لوضعهما في مركز إيواء. ولكنهم تركوهما، لأن تسنيم أصيبت بحالة هستيريا.

زر الذهاب إلى الأعلى