النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

سفير النظام لدى موسكو يربط بين أوكرانيا وإدلب

سفير النظام لدى موسكو يربط بين أوكرانيا وإدلب

حذّر سفير النظام السوري لدى موسكو رياض حداد من تحوّل أوكرانيا إلى “إدلب أوروبية كبيرة”، بسبب المقاومة التي تبديها المقاومة اﻷوكرانية للغزو الروسي.

واعتبر حداد أن “إنشاء فيلق أجنبي في أوكرانيا” هو “خطر يلوح في الأفق يجب إدراكه” متحدثا عن مسعى إلى “تحويل أوكرانيا لإدلب أوروبية كبيرة، بما يشكل تهديدا للأمن الروسي والأوروبي وحتى العالمي”.

وتجاهل سفير النظام إرسال اﻷخير مرتزقة للقتال إلى جانب الروس ودعمهم في احتلال أوكرانيا.

وكان نظام اﻷسد قد تحدّث عن إمكانية إرسال الدول الغربية لتنظيمات داعش والنصرة للقتال في أوكرانيا!.

واعتبر حداد أن كييف تسمح لمثل هذه الأعمال، مدعومة من الغرب، و”تسمح للإرهابيين بالتسلل إلى أوروبا وتمنحهم حرية التصرف” حيث أن “هذه القوات التي تحمل أسلحة الناتو في أيديها، تستخدم لإرضاء المصالح السياسية للدول الغربية”.

ورآى حداد أن تلك الدول “ما زالت غير قادرة على إدراك الخطر الذي تشكله مثل هذه الممارسات على العالم والحضارة الإنسانية”.

يشار إلى استمرار المعارك الضارية في أوكرانيا وسط خسائر فادحة يتكبدها الجيش الروسي على مستوى اﻷفراد والعتاد.

زر الذهاب إلى الأعلى