انتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسد

سفير النظام لدى موسكو يربط بين أوكرانيا وإدلب

سفير النظام لدى موسكو يربط بين أوكرانيا وإدلب

حذّر سفير النظام السوري لدى موسكو رياض حداد من تحوّل أوكرانيا إلى “إدلب أوروبية كبيرة”، بسبب المقاومة التي تبديها المقاومة اﻷوكرانية للغزو الروسي.

واعتبر حداد أن “إنشاء فيلق أجنبي في أوكرانيا” هو “خطر يلوح في الأفق يجب إدراكه” متحدثا عن مسعى إلى “تحويل أوكرانيا لإدلب أوروبية كبيرة، بما يشكل تهديدا للأمن الروسي والأوروبي وحتى العالمي”.

وتجاهل سفير النظام إرسال اﻷخير مرتزقة للقتال إلى جانب الروس ودعمهم في احتلال أوكرانيا.

وكان نظام اﻷسد قد تحدّث عن إمكانية إرسال الدول الغربية لتنظيمات داعش والنصرة للقتال في أوكرانيا!.

واعتبر حداد أن كييف تسمح لمثل هذه الأعمال، مدعومة من الغرب، و”تسمح للإرهابيين بالتسلل إلى أوروبا وتمنحهم حرية التصرف” حيث أن “هذه القوات التي تحمل أسلحة الناتو في أيديها، تستخدم لإرضاء المصالح السياسية للدول الغربية”.

ورآى حداد أن تلك الدول “ما زالت غير قادرة على إدراك الخطر الذي تشكله مثل هذه الممارسات على العالم والحضارة الإنسانية”.

يشار إلى استمرار المعارك الضارية في أوكرانيا وسط خسائر فادحة يتكبدها الجيش الروسي على مستوى اﻷفراد والعتاد.

زر الذهاب إلى الأعلى