بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)

سكان العاصمة كييف يستعدون للنزوح عن مدينتهم.. والدبلوماسيون الروس يغادرون أوكرانيا بشكل جماعي

سكان العاصمة كييف يستعدون للنزوح عن مدينتهم.. والدبلوماسيون الروس يغادرون أوكرانيا بشكل جماعي

يبدو أن الحرب في أوكرانيا باتت وشيكة مع سحب معظم الدول لدبلوماسييها وإجلاء رعاياها من البلاد، وسط استمرار إنكار الروس عزمهم على شن عمل عسكري ضد كييف واتهام الغرب بالتهويل.

وتصاعدت نذر الحرب صباح اليوم السبت، مع إعلان بدء كافة موظفي السفارة والقنصلية الروسية في مغادرة أوكرانيا، فيما دعت اﻷخيرة إلى “التزام الهدوء في وجه التهديد الروسي”.

وأعربت كييف عن استعدادها التام للحل الدبلوماسي في حال كانت موسكو مستعدة لذلك، فيما دعت اﻷخيرة دول الغرب للتوقف عن تزويد اﻷوكرانيين باﻷسلحة للدفاع عن أنفسهم في وجه غزو روسي محتمل.

وأعلن مجلس بلدية العاصمة كييف، صباح اليوم، أنه صادق على خطة لإجلاء كافة السكان من المدينة إذا وقع هجوم روسي عليها، وفقا لما نقلته قناة الجزيرة.

وأضافت القناة أن أكثر من 13 ألف فرد من أفراد الدفاع المدني اﻷكراني سيشرفون على عملية الإخلاء، بمشاركة 780 مركبة.

من جانبه أكد أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي أنه سيتحدث مع وزير الخارجية الروسي في وقت لاحق اليوم بشأن تطورات الأزمة، مضيفا بالقول: “إذا كانت روسيا مستعدة لحل الأزمة دبلوماسيا فإننا مستعدون لذلك”.

وقال بلينكين: “لا نعرف حتى الآن ما إذا كان الرئيس الروسي قد اتخذ قرارا بغزو أوكرانيا” ولكن “إذا اتخذ بوتين قرارا بذلك فإن الولايات المتحدة وحلفاءها سيفرضون عقوبات اقتصادية على روسيا”.

ودعا الوزير اﻷمريكي إلى حل الأزمة في إطار خفض التصعيد، مؤكدا أنه يحدث فقط من طرف روسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى