تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

سكان العاصمة كييف يستعدون للنزوح عن مدينتهم.. والدبلوماسيون الروس يغادرون أوكرانيا بشكل جماعي

سكان العاصمة كييف يستعدون للنزوح عن مدينتهم.. والدبلوماسيون الروس يغادرون أوكرانيا بشكل جماعي

يبدو أن الحرب في أوكرانيا باتت وشيكة مع سحب معظم الدول لدبلوماسييها وإجلاء رعاياها من البلاد، وسط استمرار إنكار الروس عزمهم على شن عمل عسكري ضد كييف واتهام الغرب بالتهويل.

وتصاعدت نذر الحرب صباح اليوم السبت، مع إعلان بدء كافة موظفي السفارة والقنصلية الروسية في مغادرة أوكرانيا، فيما دعت اﻷخيرة إلى “التزام الهدوء في وجه التهديد الروسي”.

وأعربت كييف عن استعدادها التام للحل الدبلوماسي في حال كانت موسكو مستعدة لذلك، فيما دعت اﻷخيرة دول الغرب للتوقف عن تزويد اﻷوكرانيين باﻷسلحة للدفاع عن أنفسهم في وجه غزو روسي محتمل.

وأعلن مجلس بلدية العاصمة كييف، صباح اليوم، أنه صادق على خطة لإجلاء كافة السكان من المدينة إذا وقع هجوم روسي عليها، وفقا لما نقلته قناة الجزيرة.

وأضافت القناة أن أكثر من 13 ألف فرد من أفراد الدفاع المدني اﻷكراني سيشرفون على عملية الإخلاء، بمشاركة 780 مركبة.

من جانبه أكد أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي أنه سيتحدث مع وزير الخارجية الروسي في وقت لاحق اليوم بشأن تطورات الأزمة، مضيفا بالقول: “إذا كانت روسيا مستعدة لحل الأزمة دبلوماسيا فإننا مستعدون لذلك”.

وقال بلينكين: “لا نعرف حتى الآن ما إذا كان الرئيس الروسي قد اتخذ قرارا بغزو أوكرانيا” ولكن “إذا اتخذ بوتين قرارا بذلك فإن الولايات المتحدة وحلفاءها سيفرضون عقوبات اقتصادية على روسيا”.

ودعا الوزير اﻷمريكي إلى حل الأزمة في إطار خفض التصعيد، مؤكدا أنه يحدث فقط من طرف روسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى