أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

سلاح نوعي جديد مضاد للطائرات يدخل ساحة الحرب في أوكرانيا

سلاح نوعي جديد مضاد للطائرات يدخل ساحة الحرب في أوكرانيا

زوّدت بريطانيا الجيش اﻷوكراني بصواريخ مضادة للطائرات، بعد مناشدات واسعة من الرئيس فولوديمير زيلينسكي، لدول الغرب من أجل إنشاء حظر للطيران في سماء بلاده، وتمكينها من مواجهة الطيران الروسي الكثيف.

وأكد وزير الدفاع البريطاني، في تصريح له أمس الجمعة، أنهم بدأوا بتزويد الجيش الأوكراني بصواريخ Starstreak المضادة للطائرات.

وأوضحت مصادر عسكرية أن صواريخ Starstreak تعتبر فئة ثقيلة من الصواريخ المضادة للطائرات المحمولة على الكتف.

وتمّ سابقا تزويد الجيش اﻷوكراني بآلاف الصواريخ المتطورة المضادة للدبابات من طرازات متعددة أبرزها “جافلين” إضافة إلى صواريخ أرض – جو المحمولة على الكتف من طراز ستينغر.

وتتميز Starstreak البريطانية بأنها توجه عبر شعاع ليزر ولا تعتمد على تتبع الانبعاثات الحرارية للهدف وبالتالي لا يمكن أن تتأثر بالبالونات الحرارية التضليلية التي يتم إطلاقها من الطائرات لحماية نفسها من الصواريخ.

ويبلغ مدى هذه الصواريخ حتى 7 كيلومترات و بإمكانها إسقاط الطائرات على ارتفاع يبلغ نحو 5 كيلومترات.

وكانت روسيا قد أعلنت منذ أيام تدمير ما تبقّى من منظومة الدفاع الجوي اﻷوكرانية من طراز إس – 300 الروسية.

زر الذهاب إلى الأعلى