جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

سلاح نوعي جديد مضاد للطائرات يدخل ساحة الحرب في أوكرانيا

سلاح نوعي جديد مضاد للطائرات يدخل ساحة الحرب في أوكرانيا

زوّدت بريطانيا الجيش اﻷوكراني بصواريخ مضادة للطائرات، بعد مناشدات واسعة من الرئيس فولوديمير زيلينسكي، لدول الغرب من أجل إنشاء حظر للطيران في سماء بلاده، وتمكينها من مواجهة الطيران الروسي الكثيف.

وأكد وزير الدفاع البريطاني، في تصريح له أمس الجمعة، أنهم بدأوا بتزويد الجيش الأوكراني بصواريخ Starstreak المضادة للطائرات.

وأوضحت مصادر عسكرية أن صواريخ Starstreak تعتبر فئة ثقيلة من الصواريخ المضادة للطائرات المحمولة على الكتف.

وتمّ سابقا تزويد الجيش اﻷوكراني بآلاف الصواريخ المتطورة المضادة للدبابات من طرازات متعددة أبرزها “جافلين” إضافة إلى صواريخ أرض – جو المحمولة على الكتف من طراز ستينغر.

وتتميز Starstreak البريطانية بأنها توجه عبر شعاع ليزر ولا تعتمد على تتبع الانبعاثات الحرارية للهدف وبالتالي لا يمكن أن تتأثر بالبالونات الحرارية التضليلية التي يتم إطلاقها من الطائرات لحماية نفسها من الصواريخ.

ويبلغ مدى هذه الصواريخ حتى 7 كيلومترات و بإمكانها إسقاط الطائرات على ارتفاع يبلغ نحو 5 كيلومترات.

وكانت روسيا قد أعلنت منذ أيام تدمير ما تبقّى من منظومة الدفاع الجوي اﻷوكرانية من طراز إس – 300 الروسية.

زر الذهاب إلى الأعلى