آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحجمطالبات بتمديد آلية إيصال المساعدات عبر معبر باب الهوىعاصفة مطرية تتسبب بأضرار مادية وإصابات في مخيمات إدلب وحلبأوتشا: 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في جميع أنحاء سوريا“أونروا”: نحتاج إلى 5 ملايين دولار في الأردن لتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين من سورياميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنشى معسكراً جديداً قرب “القريتين” في حمص (خاص)إيران تُنشئ قاعدة عسكرية جديدة في “مورك” بحماة وتزوّدها بأسلحة نوعية (خاص)

سليمان صويلو: خلال 11 عاماً وُلد في تركيا 700 ألف طفل سوري

سليمان صويلو: خلال 11 عاماً وُلد في تركيا 700 ألف طفل سوري

وكالة ثقة

قال وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”، اليوم الأحد 19 يونيو/حزيران، إنه خلال 11 عاماً وُلد في تركيا 700 ألف طفل سوري وسيصبحون في المستقبل علماء.

وأضاف صويلو في تصريحات نقلتها وسائل إعلام تركية، إنه لا يمكن لتركيا أن تُدير ظهرها لهم ولعائلاتهم التي جاءت هرباً من القصف والدمار وليس من أجل الرفاهية والسعادة”.

وانتقد “صويلو” دعوات المعارضة لإرسال السوريين وإرجاعهم إلى بلادهم رغم المخاطر المحيطة بهم هناك.

وفيما يخصّ الإشاعات التي تدور حول اللاجئين السوريين وتورّطهم بالجريمة، لفت صويلو إلى أن هذا غير صحيح وأنه تم التلاعب بمثل هذه الأخبار بهدف تأليب الناس ضد بعضهم وتحريضهم على اللاجئين.

ولفت إلى أنه وبحسب الأرقام الرسمية فإن نسبة الجرائم المرتكبة من الأجانب لا تتجاوز 1.3 بالمئة في حين أنها بلغت 33 في المئة بألمانيا.

يشار إلى أن عدد السوريين في تركيا يتجاوز ثلاثة ملايين ونصف المليون، يعيش معظمهم في ولاية إسطنبول والمدن الجنوبية القريبة من الحدود مع سوريا مثل هاتاي وغازي عنتاب وأورفة.

زر الذهاب إلى الأعلى