مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

سمير جعجع: بشار الأسد لن يحضر القمة العربية المقبلة

وكالة ثقة

قال زعيم حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، عن رئيس النظام السوري بشار الأسد بأنه مجرد “جثة” على رأس النظام في سوريا، مشيراً إلى أنه لن يحضر القمة العربية المقبلة.

وأكد “جعجع” في لقاء عبر برنامج “وهلق شو” على قناة “الجديد” اللبنانية مساء أمس الأحد 23 نيسان، أن موقفه تجاه رئيس النظام السوري لم يتغيّر، وبأن الدول العربية التي تسعى إلى “الانفتاح” والتطبيع معه لن تستفيد شيئاً.

وقال: “ما زلت عند رأيي بأن بشار الأسد جثة سياسية لا قيامة لها. ودول الخليج تجرّب حالياً إمكانية الاستفادة من هذه الجثة نظراً لعدم وجود طريق آخر”.

وأشار “لن يحضر إلى القمة العربية بل سيحضر وزير خارجيته بصفته مراقباً. وكل ما يحصل تجاهه هو جهد ضائع”، مضيفا “أتمنى أصلاً لو تُطبّق شروط عودة سوريا إلى الجامعة العربية”.

وكانت كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، قبل أيام، إن “المساعي السعودية لإعادة النظام إلى جامعة الدول العربية “تواجه مقاومة”.

وأضافت أنه من غير المرجح أن تجبر الرياض وأبو ظبي الآخرين، على تسريع خطوات التطبيع مع النظام السوري.

وأشارت أن كل من المغرب والكويت وقطر واليمن تمتلك موقفا رافضا، من إعادة النظام السوري إلى جامعة الدول العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى