حصد أكثر من 30 مليون مشاهد.. فيديو يحبس الأنفاس لمواجهة بين رجل وأسدإسرائيل تٌحرج إيران في سورياشركة تعتذر من عملائها في تركيا بعد عرضها منتجاً كتب عليه بالعربية!!شاب يرمي إخوانه الأربعة في الشارعمن حلب.. إيران تدفع بتعزيزات هي الأضخم منذ أشهر إلى حماة (خاص)أردوغان: ستبدأ العملية العسكرية شمال سوريا بشكل مفاجئ.. لا داعي للقلقآخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحج

سوريا الأكثر بعدد ضحايا الألغام والذخائر العنقودية

سوريا الأكثر بعدد ضحايا الألغام والذخائر العنقودية

وكالة ثقة

سجلت سوريا الحصيلة الأعلى في العالم خلال عام 2020 بعدد الضحايا الذين قتلوا بسبب الألغام الأرضية والذخائر العنقودية وذلك خلال تقرير للتحالف الدولي.

وأصدر التحالف الدولي للقضاء على الذخائر العنقودية والحملة الدولية لحظر الألغام الأرضية، تقريره السنوي بعدد الوفيات والبلدان التي سجلت تلك الوفيات.

وقال التقرير، أنه قتل وأصيب (2729) شخصاً في سوريا أغلبهم كانوا مدنيين، ونصفهم من الأطفال، من أصل (7073) قتلوا أو أصيبوا في العالم خلال العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن حصيلة الضحايا التي سجلها في سوريا هي الأعلى في عام واحد منذ أن بدأ المرصد بمراقبة حصيلة ضحايا الألغام في عام 1999.
وتم تسجيل نحو 225 ألف استخدام للأسلحة المتفجرة بين عامي 2012 و2019 في حلب وإدلب وضواحي دمشق خصوصا وفق قول لوسيل بابون، من منظمة “هانيدكاب انترناتشونال” لوكالة فرانس برس.

وأكدت هذه الناشطة أن المؤسسة التي تنتمي إليها تعتقد أن ما بين 10 و30 بالمئة من الألغام لم تنفجر، ما يقود إلى مستوى غير مسبوق من المخلفات التفجيرية التي تضاف إليها العبوات اليدوية الصنع المدفونة هنا وهناك.

وستستغرق عمليات نزع الألغام وأعمال التنظيف وإعادة الإعمار أجيالا عدة.

زر الذهاب إلى الأعلى