تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

وكالة ثقة

قالت السفارة السورية في دولة “قطر”، أمس الجمعة 15 أيلول، إن عشرات السوريين تبرعوا بالدم ضمن حملة “سوريا وقطر دولة واحدة” دعماً للتحضيرات الخاصة بمونديال قطر 2022، وتعبيراً عن الود والعرفان لدولة قطر ودعمها الإنساني للشعب السوري.

وبحسب بيان صادر عن السفارة فإن أبناء الجالية السورية توافدوا إلى مقر “المدرسة السورية” في العاصمة القطرية “الدوحة” للتبرع بالدم تلبية لحملة “سوريا وقطر يداً بيد” والتي أطلقتها السفارة السورية في قطر بالتعاون مع مجلس الجالية ومؤسسة حمد الطبية.

واوضحت أن الحملة ترأسها “بلال تركية” وهو القائم بالأعمال لدى السفارة السورية في دولة قطر، و”سعد بارود” وهو سكرتير أول السفارة، ورئيس مجلس الجالية السورية “عبد السلام فياض”، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال وكادر المدرسة السورية التعليمي والإداري.

وتهدف الحملة إلى رفد بنك الدم في الدوحة بزمر الدم المختلفة، بما يعزز الاستعدادات اللازمة لاستقبال الأرقام الكبيرة من المشجعين الذين سيتوافدون للدولة، وبالتالي سد الحاجة في حالة ازدياد الطلب.

وتمنع قطر دخول المواطنين السوريين والإقامة فيها منذ نحو عشر سنوات، يُستثنى من ذلك المقيمون قبل صدور القرار، إذ يمكنهم دعوة أقاربهم من الدرجة الأولى للإقامة في هذا البلد.

ويشكّل الرعايا الأجانب أغلبية السكان في قطر، بنسبة تزيد على 80 بالمئة من عدد السكان، حسب تقديرات نشرتها منظمة العمل الدولية (ILO).

ويمثّل المهاجرون في دول مجلس التعاون الخليجي أكثر من 10% من جميع المهاجرين على مستوى العالم، في حين تستضيف المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على التوالي ثالث وخامس أكبر عدد من المهاجرين في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى