خاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسيالمبعوث الأممي يقول إن 16.7 ملايين شخص في سوريا يحتاجون إلى المساعدةاليونيسف: سوريا تواجه موجة من العنف لم تشهدها منذ عام 2020إليك قرعة دوري الثمانية بدوري أبطال أوروباوفاة 16 مهاجراً على الأقل قبالة سواحل تركياخاص | وكالة ثقة ترصد تحركات جديد للمركز الثقافي الإيراني في دير الزورخاص | أرقام فلكية.. كم بلغت أسعار اللحوم والخضروات في دير الزور؟ترامب: تطبيق “فيسبوك” عدو الناس و”تيك توك” يُهدد الأمن القومي!تحطم طائرة شحن عسكرية روسية تقل 15 فرداً.. ما الخسائر؟يقل 40 مهاجراً.. مصرع شخصين إثر غرق قارب قبالة جزر الكناريإحالة “رفعت الأسد” إلى المحكمة الجنائية الاتحادية لارتكابه جرائم حرب

مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

وكالة ثقة – خاص

بدأت مليشيات “درع العشائر” التابعة لقوات الحرس الثوري الإيراني، اليوم الجمعة 16 أيلول/سبتمبر، بإقامة معسكر تدريبي جديد لعناصرها في ريف حلب الشرقي (شمال سوريا).

وقال مصدر خاص لوكالة “ثقة” إن مليشيا ماتسمى “درع العشائر” التابعة للحرس الثوري الإيراني بدأت اليوم الجمعة معسكراً تدريبياً خاص لعناصرها ضمن منطقة دير حافر بريف حلب الشرقي.

وأكّد المصدر الخاص للوكالة أن المعسكر يضم منتسبين ينحدرون جميعهم من مدينة حلب، والتحقوا حديثاً بصفوف الميليشيات “درع العشائر” والذي يتلقى دعماً مباشراً من قبل الحرس الثوري الايراني في مدينة حلب.

وكانت قد تسلمت المليشيات الإيرانية خلال الأيام الأخيرة الماضية أجزاء جديدة داخل مطار النيرب العسكري في محيط مدينة حلب من الجهة الشرقية، وأجبرت أصحاب نحو 32 منزلاً محاذياً للمطار على إخلاء منازلهم لأسباب أمنية، عقب جولة قام بها ضباط إيرانيون وآخرون من قوات النظام، وذلك بعد إخضاع نحو 38 موقعاً ومنطقة في محافظة حلب خاضعة بشكل كامل للنفوذ الإيراني.

ولعلّ أبرز هذه المواقع هي “مخيم النيرب وكرم الطراب” كما واستحداث مقرات عسكرية إيرانية على طريق حلب – دير حافر، ومناطق الكابلات ومعمل الجرارات (فرات)، ورحبة صيانة الدبابات ومعمل السيراميك من الجهة الجنوبية الشرقية لحلب، ومقرات في كرم الوقاف والعزيزية، ومنطقة الراموسة ومعمل الإسمنت وعين العصافير وكلية المدفعية في منطقة الراموسة، ومناطق الأنصاري وخان طومان والسفيرة وطريق خناصر ومناطق الوضيحي، ومستودعات الذهيبية جنوب شرقي حلب. هذا بالإضافة إلى قواعد الوضيحي وجبل عزان، ومناطق الحاضر ومسكنة وطريق خناصر – أثريا، وتلة الشيخ يوسف والشيخ نجار، ومخيم حندرات شمال شرقي حلب، ومقرات عسكرية في مناطق نبل والزهراء ومعارة الأرتيق والليرمون شمال غربي حلب.

وينتشر في تلك المناطق أعداد كبيرة من ميليشيات لواء القدس الفلسطيني، ولواء فاطميون الأفغاني، ولواء الباقر وحزب الله ومجموعات من الحرس الثوري الإيراني.

زر الذهاب إلى الأعلى