خاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسيالمبعوث الأممي يقول إن 16.7 ملايين شخص في سوريا يحتاجون إلى المساعدةاليونيسف: سوريا تواجه موجة من العنف لم تشهدها منذ عام 2020إليك قرعة دوري الثمانية بدوري أبطال أوروباوفاة 16 مهاجراً على الأقل قبالة سواحل تركياخاص | وكالة ثقة ترصد تحركات جديد للمركز الثقافي الإيراني في دير الزورخاص | أرقام فلكية.. كم بلغت أسعار اللحوم والخضروات في دير الزور؟ترامب: تطبيق “فيسبوك” عدو الناس و”تيك توك” يُهدد الأمن القومي!تحطم طائرة شحن عسكرية روسية تقل 15 فرداً.. ما الخسائر؟يقل 40 مهاجراً.. مصرع شخصين إثر غرق قارب قبالة جزر الكناريإحالة “رفعت الأسد” إلى المحكمة الجنائية الاتحادية لارتكابه جرائم حرب

سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

وكالة ثقة

قالت السفارة السورية في دولة “قطر”، أمس الجمعة 15 أيلول، إن عشرات السوريين تبرعوا بالدم ضمن حملة “سوريا وقطر دولة واحدة” دعماً للتحضيرات الخاصة بمونديال قطر 2022، وتعبيراً عن الود والعرفان لدولة قطر ودعمها الإنساني للشعب السوري.

وبحسب بيان صادر عن السفارة فإن أبناء الجالية السورية توافدوا إلى مقر “المدرسة السورية” في العاصمة القطرية “الدوحة” للتبرع بالدم تلبية لحملة “سوريا وقطر يداً بيد” والتي أطلقتها السفارة السورية في قطر بالتعاون مع مجلس الجالية ومؤسسة حمد الطبية.

واوضحت أن الحملة ترأسها “بلال تركية” وهو القائم بالأعمال لدى السفارة السورية في دولة قطر، و”سعد بارود” وهو سكرتير أول السفارة، ورئيس مجلس الجالية السورية “عبد السلام فياض”، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال وكادر المدرسة السورية التعليمي والإداري.

وتهدف الحملة إلى رفد بنك الدم في الدوحة بزمر الدم المختلفة، بما يعزز الاستعدادات اللازمة لاستقبال الأرقام الكبيرة من المشجعين الذين سيتوافدون للدولة، وبالتالي سد الحاجة في حالة ازدياد الطلب.

وتمنع قطر دخول المواطنين السوريين والإقامة فيها منذ نحو عشر سنوات، يُستثنى من ذلك المقيمون قبل صدور القرار، إذ يمكنهم دعوة أقاربهم من الدرجة الأولى للإقامة في هذا البلد.

ويشكّل الرعايا الأجانب أغلبية السكان في قطر، بنسبة تزيد على 80 بالمئة من عدد السكان، حسب تقديرات نشرتها منظمة العمل الدولية (ILO).

ويمثّل المهاجرون في دول مجلس التعاون الخليجي أكثر من 10% من جميع المهاجرين على مستوى العالم، في حين تستضيف المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على التوالي ثالث وخامس أكبر عدد من المهاجرين في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى