جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

سيارة ثورية بلا وقود تنزل للأسواق خلال أشهر

سيارة ثورية بلا وقود تنزل للأسواق خلال أشهر

كشفت صحيفة «إندبندنت» البريطانية عن سيارة جديدة تعمل بالطاقة الشمسية، يمكنها السير لمئات الكيلومترات بشحنة واحدة.

ووصفت الصحيفة سيارة «لايت يير وان» بأنها «الأكثر كفاءة واستدامة في العالم»، حيث تمكنت من السير مسافة 400 كيلومتر (248 ميلاً) بسرعة 130 كيلومتراً في الساعة، قبل أن تحتاج إلى إعادة شحن أثناء الاختبارات في بلدة أبريليا الإيطالية الشهر الماضي.

وأظهرت الاختبارات السابقة التي أجريت على سرعة منخفضة أن السيارة الكهربائية تقطع أكثر من 700 كيلومتر، وفقا لما نقلته صحيفة الشرق اﻷوسط عن إندبندنت.

وأكدت شركة «لايت يير» أن سيارتها ستسمح للمستخدمين «بالقيادة لأشهر بدون شحن»، وتأمل في تسليم المركبات الأولى للعملاء بحلول منتصف عام 2022.

ويمكن إجراء حجوزات ترتبط بالسيارة من خلال موقع الشركة على الويب، التي تتطلب دفعة مقدمة مقدارها 150 ألف يورو.

وقالت ميغان بارفيت، منسقة اختبار المركبات في «لايت يير»، «لقد حققنا استهلاكاً للطاقة بلغ 141 واط ساعة لكل كيلومتر، ةما يعنيه هذا هو أنه بشحنة واحدة، ستتمكن من القيادة لمسافة تزيد عن 400 كيلومتر؛ على سبيل المثال، يمكنك الذهاب من أمستردام على طول الطريق إلى لوكسمبورغ».

وأضافت: «من خلال المقارنة بالمركبات الأخرى الموجودة في السوق الآن، فإن ذلك يزيد بمقدار مرة ونصف مرة عما يمكن أن تفعله سيارة بنفس حجم البطارية… يوضح الأمر أننا في طريقنا لتحقيق هدفنا، وهو أن نكون السيارة الأكثر كفاءة في السوق، خصوصاً في ظروف العالم الحقيقي التي سيختبرها العميل».

وأجرت شركة «لايت يير» أيضاً اختبارات الديناميكا الهوائية الواقعية في أبريليا، التي تؤكد أنها حققت نتائج قياسية.

وصرحت الشركة في بيان نُشر على موقعها عبر الإنترنت: «تؤكد الاختبارات التي أجريناها أننا على الطريق الصحيح لإنتاج أكثر سيارة ذات خمسة مقاعد ديناميكية هوائية حتى الآن، وبينما ينتقل عالمنا إلى مصادر طاقة أكثر استدامة، تقود (لايت يير) تطوير التنقل النظيف في صناعة السيارات».

ولن تكون «لايت يير وان» أول سيارة تجارية تعمل بالطاقة الشمسية تصل إلى السوق، رغم أنها ستكون أول سيارة بأربع عجلات قادرة على حمل أكثر من راكب واحد.

وكانت شركة «أبتيرا» الناشئة في كاليفورنيا قد باعت أول دفعة من السيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية في غضون 24 ساعة من إطلاقها عام 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى