النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

سيف: ندعم المفاوضات التي تؤدي إلى انتقال سياسي كامل في سورية

أكد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دعمه للعملية التفاوضية في جنيف من أجل تحقيق الحل السياسي القائم على تطبيق بيان جنيف وقراري مجلس الأمن ٢١١٨ و٢٢٥٤، وتشكيل هيئة حكم انتقالية كاملة الصلاحيات، ورحيل بشار الأسد وزمرته ومحاكمتهم على جرائمهم.

وخلال لقاء رئيس الائتلاف الوطني رياض سيف ممثلي الائتلاف في الهيئة العليا للمفاوضات، جدد سيف التأكيد على دعم الهيئة العليا للمفاوضات والوفد المفاوض، وتوفير كافة السبل لإنجاح مهامهما.

وأكد المجتمعون على توطيد العلاقة بين الائتلاف الوطني والهيئة العليا للمفاوضات، وتوحيد الجهود للوصول إلى الحل السياسي المنشود الذي من شأنه حقن دماء السوريين الذين يتعرضون لمذابح يومية على يد قوات النظام وحلفائه منذ سبع سنوات.
وشدد سيف على الدور الإجرامي الذي تمارسه إيران من خلال ميليشياتها المنتشرة في سورية، والتي باتت تشكل الجزء الأكبر من قوات النظام.
وأعلنت الأمم المتحدة على لسان مبعوثها ستافان دي ميستورا عن استئناف مفاوضات جنيف في ١٦ أيار الحالي.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى