مواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهببعد تسريب نصف مليار حساب .. كيف تستعيد حسابك في واتساب؟

شاب سوري يُحرج المتحدث باسم الخارجية الصينية ويُجبره على حذف تغريدة متعلقة بإدلب

شاب سوري يُحرج المتحدث باسم الخارجية الصينية ويُجبره على حذف تغريدة متعلقة بإدلب

اضطرّ المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو ليجيان، إلى حذف تغريدة بعد إحراجه من قبل شاب سوري، على خلفية نشر صورة ملتقطة في إدلب.

وقد نشر ليجان خطأً تغريدة تضمنت صوراً من سوريا قال إنها من أفغانستان، لكن ملتقط الصورة في محافظة إدلب الشاب السوري علي حاج سليمان ردّ على التغريدة ونفى اﻷمر.

والصورة هي لطفل يحمل مخلفات قذائف حربية، وعلق عليها المتحدّث: “هذا ما جلبته الولايات المتحدة الأميركية لأطفال أفغانستان بعد 20 عاماً من الحرب”.

وقال حاج سليمان في تعليقه على التغريدة: “في الحقيقة هذا ما قدمه النظام السوري والقوات الروسية إلى الأطفال في إدلب”.

وأوضح أن هذه الصور، المنشورة في 21 ديسمبر/كانون الأول الماضي، كانت قد رشّحت لنهائي مسابقة “منظمة الأمم المتحدة للطفولة” (يونيسف) عام 2021، إلى جانب ثلاث قصص مصورة أخرى.

وقام ليجان بعد ذلك بحذف التغريدة، دون أي اعتذار أو تعليق، حيث تعتبر الصين من الدول الداعمة لروسيا ونظام اﻷسد.

زر الذهاب إلى الأعلى