بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

شاب سوري يُحرج المتحدث باسم الخارجية الصينية ويُجبره على حذف تغريدة متعلقة بإدلب

شاب سوري يُحرج المتحدث باسم الخارجية الصينية ويُجبره على حذف تغريدة متعلقة بإدلب

اضطرّ المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو ليجيان، إلى حذف تغريدة بعد إحراجه من قبل شاب سوري، على خلفية نشر صورة ملتقطة في إدلب.

وقد نشر ليجان خطأً تغريدة تضمنت صوراً من سوريا قال إنها من أفغانستان، لكن ملتقط الصورة في محافظة إدلب الشاب السوري علي حاج سليمان ردّ على التغريدة ونفى اﻷمر.

والصورة هي لطفل يحمل مخلفات قذائف حربية، وعلق عليها المتحدّث: “هذا ما جلبته الولايات المتحدة الأميركية لأطفال أفغانستان بعد 20 عاماً من الحرب”.

وقال حاج سليمان في تعليقه على التغريدة: “في الحقيقة هذا ما قدمه النظام السوري والقوات الروسية إلى الأطفال في إدلب”.

وأوضح أن هذه الصور، المنشورة في 21 ديسمبر/كانون الأول الماضي، كانت قد رشّحت لنهائي مسابقة “منظمة الأمم المتحدة للطفولة” (يونيسف) عام 2021، إلى جانب ثلاث قصص مصورة أخرى.

وقام ليجان بعد ذلك بحذف التغريدة، دون أي اعتذار أو تعليق، حيث تعتبر الصين من الدول الداعمة لروسيا ونظام اﻷسد.

زر الذهاب إلى الأعلى