أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

شبكة حقوقية: 30 ألف طفل قتـ.ـلوا في سوريا

شبكة حقوقية: 30 ألف طفل قتلوا في سوريا

وكالة ثقة

قال تقرير لـ “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” إن ما لا يقل عن 29661 طفلا قد قتلوا في سوريا منذ أذار 2011، بينهم 181 بسبب التعذيب، إضافة إلى 5036 طفلا لا يزالون معتقلين أو مختفين قسريا.
وذكر التقرير، أن 22930 قتلوا على يد قوات النظام، و2032 على يد القوات الروسية، و958 على يد تنظيم “داعش”، و71 على يد هيئة تحرير الشام.

وتابعت الشبكة إن قوات سوريا الديمقراطية قتلت 237 طفلا، في حين قتلت جميع فصائل المعارضة المسلحة/ الجيش الوطني 996 طفلا، كما قتل 925 طفلا إثرَ هجمات لقوات التحالف الدولي، و1512 طفلا قتلوا على يد جهات أخرى.

وأوضحت أن النظام السوري مسؤول عن قرابة 78 في المائة من عمليات القتل خارج نطاق القانون.

وقال التقرير إن “ما لا يقل عن 5036 طفلا لا يزالون قيد الاعتقال، الاحتجاز أو الاختفاء القسري على يد أطراف النزاع والقوى المسيطرة في سوريا، بينهم 3649 على يد قوات النظام السوري
وقال التقرير، إن هجمات القوات الروسية بالذخائر العنقودية تحديدا قد تسببت في مقتل 67 طفلاً منذ تدخلها العسكري في سوريا نهاية 2015، كما تسببت عملياتها العسكرية في تضرر ما لا يقل عن 220 مدرسة.

كما وثق ما لا يقل عن 136 حالة تجنيد لأطفال من قبل قوات سوريا الديمقراطية منذ تأسيسها، قُتِلَ قرابة 29 طفلا منهم في ميادين القتال، كما سجَّل التقرير اعتداء “قسد” على ما لا يقل عن 11 مدرسة حتى اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى