أمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسدفي أقل من 24 ساعة.. قصف جويّ يضرب ثلاثة مواقع لإيران في ديرالزور (فيديو)بهدف إيجاد حلول لقضايا المنطقة.. مقهى الدومري الثقافي يُنهي جلساته الحوارية في إعزاز شمال حلب (صور)أمريكا: سنواصل محاسبة الأسد ونظامه على فظائعهم ضد الشعب السوريخارجية نظام الأسد تصف تقرير منظمة الأسلحة الكيميائية بشأن دوما بـ”المضلل”أسّس قناة أهل القرآن.. وفاة الشيخ السوري “أنس كرزون” في السعوديةأمريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا يطالبون “روسيا” بالكف عن حماية نظام الأسدالحرس الثوري الإيراني يُنشئ غرفة عمليات داخل مطار الجراح شرقي حلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيماذا تريد إيران من سوريا

شهداء وجرحى بانفجار عبوة ناسفة بريف درعا.

استشهد 12 شخصاً وأصيب العشرات بجروح متفاوتة في حصيلةٍ أولية، جراء انفجار عبوة ناسفة تلاها قصف صاروخي لقوات الأسد بريف مدينة درعا، جنوبي البلاد.

وفي التفاصيل، إنفجرت عبوة ناسفة ظهر اليوم الخميس على طريق “عقربا – كفر شمس” في ريف مدينة درعا الشمالي، ما أدى الى استشهاد 15 شخصاً بينهم عناصر من “الفرقة 46” التابعة للجيش السوري الحر.

من جانبه هرعت أعداد كبيرة من المدنيين إلى مكان الحادث لتنقذ الجرحى، فاستهدفتهم قوات الأسد بصواريخ موجّهة، ما أسفر عن سقوط العدد الأكبر من الشهداء، ومعظمهم من المدنيين، فيما تشير حصيلة الشهداء للارتفاع جرّاء وجود حالات إصابات كثيرة وبعضها خطيرة.

يذكر أن قوات الأسد قد كثفت من قصفها المدفعي والجوي على مدينة درعا وريفها منذ يوم أمس الأربعاء، بعد أن أطلق الثوار معركة “الأرض لنا” بهدف السيطرة على كافة المواقع التي تقدمت إليها قوات الأسد والميليشيات الإيرانية خلال الأيام الماضية في البادية السورية، جنوبي سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى