تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

صحيفة أمريكية تحذر من مخاطر احتجاز الدانمارك لعشرات اللاجئين السوريين

صحيفة أمريكية تحذر من مخاطر احتجاز الدانمارك لعشرات اللاجئين السوريين

وكالة ثقة

حذرت صحيفة أمريكية من أن عشرات اللاجئين السوريين يواجهون الاحتجاز إلى أجل غير مسمى في الدنمارك، في ظل مخاوف من ترحيلهم إلى دمشق بعد أن جرى إلغاء تصاريح الإقامة خاصتهم.
وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن “هؤلاء السوريين باتوا في طي النسيان بعد أن ألغت الدنمارك تصاريح الإقامة لهم ونقلتهم لمراكز ترحيل، حيث تخضع تحركاتهم لرقابة مشددة. وفي الوقت ذاته لا تستطيع الدنمارك ترحيلهم؛ لأنها لا تقيم علاقات دبلوماسية مع نظام الأسد”.
ويصف اللاجئ هيثم كردي 61 عاما وضعهم بالقول: “إن الوجود هنا يشبه الموت ببطء” حيث يقبع منذ 6 أشهر في مركز ترحيل بالدنمارك ويؤكد أن احتمال العودة إلى سوريا مرعب للغاية.
وذكرت الصحيفة عن أقارب كردي إنه أصيب بالاكتئاب وبالكاد يأكل، كما أنه يعاني من التشنجات اللاإرادية وبدأ يتحدث إلى نفسه.
من جهته، قال الأستاذ بقانون اللاجئين بجامعة كوبنهاغن، توماس غاميلتوفت – هانسن، إن هدف الدنمارك هو ردع طالبي اللجوء عن القدوم أو الإقامة.
ووأوضح: “لقد أصبح الردع غير المباشر استجابة منهجية من الدول الأوروبية فيما يتعلق بالأزمة السياسية الحالية بشأن اللجوء في أوروبا. كانت الدنمارك في المقدمة والملهمة لبقية الدول”.

زر الذهاب إلى الأعلى