النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

صحيفة أمريكية تحذر من مخاطر احتجاز الدانمارك لعشرات اللاجئين السوريين

صحيفة أمريكية تحذر من مخاطر احتجاز الدانمارك لعشرات اللاجئين السوريين

وكالة ثقة

حذرت صحيفة أمريكية من أن عشرات اللاجئين السوريين يواجهون الاحتجاز إلى أجل غير مسمى في الدنمارك، في ظل مخاوف من ترحيلهم إلى دمشق بعد أن جرى إلغاء تصاريح الإقامة خاصتهم.
وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن “هؤلاء السوريين باتوا في طي النسيان بعد أن ألغت الدنمارك تصاريح الإقامة لهم ونقلتهم لمراكز ترحيل، حيث تخضع تحركاتهم لرقابة مشددة. وفي الوقت ذاته لا تستطيع الدنمارك ترحيلهم؛ لأنها لا تقيم علاقات دبلوماسية مع نظام الأسد”.
ويصف اللاجئ هيثم كردي 61 عاما وضعهم بالقول: “إن الوجود هنا يشبه الموت ببطء” حيث يقبع منذ 6 أشهر في مركز ترحيل بالدنمارك ويؤكد أن احتمال العودة إلى سوريا مرعب للغاية.
وذكرت الصحيفة عن أقارب كردي إنه أصيب بالاكتئاب وبالكاد يأكل، كما أنه يعاني من التشنجات اللاإرادية وبدأ يتحدث إلى نفسه.
من جهته، قال الأستاذ بقانون اللاجئين بجامعة كوبنهاغن، توماس غاميلتوفت – هانسن، إن هدف الدنمارك هو ردع طالبي اللجوء عن القدوم أو الإقامة.
ووأوضح: “لقد أصبح الردع غير المباشر استجابة منهجية من الدول الأوروبية فيما يتعلق بالأزمة السياسية الحالية بشأن اللجوء في أوروبا. كانت الدنمارك في المقدمة والملهمة لبقية الدول”.

زر الذهاب إلى الأعلى