صحيفة تركية: هذا الهـ.ـدف من التصـ.ـعيد الروسي على إدلب

صحيفة تركية: هذا الهـ.ـدف من التصـ.ـعيد الروسي على إدلب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أشارت صحيفة حـ.ـريـ.ـيت التركية إلى التصـ.ـعيد الروسي الكبير على إدلب خلال اﻵونة اﻷخيرة، وزيادة وتيـ.ـرة الغـ.ـارات الجـ.ـوية على ريفيها الجنوبي والغربي إضافة لريفي حلب واللاذقية.

وقالت الصحيفة إن الغـ.ـارات المكـ.ـثفة التي تشـ.ـنها مقـ.ـاتـ.ـلات حـ.ـربية “روسية وسورية” على أهـ.ـداف في إدلب خلال الأسابيع الأخـ.ـيرة، تهـ.ـدف إلى الضـ.ـغط على تركيا و”تحـ.ـويل انتبـ.ـاهها من أفغـ.ـانسـ.ـتان إلى الشمال السوري”.

ورأت أن هذه المسـ.ـتجـ.ـدات تشـ.ـير إلى أن “الهـ.ـدوء الذي رافق المنطقة مـ.ـنذ اتفاق آذار 2020، بدأ يتغير، ويمكن قراءة الزيادة المفـ.ـاجئة في الهـ.ـجـ.ـمـ.ـات الجـ.ـوية الروسية بإدلب، بأنها تهـ.ـدف للضغـ.ـط على أنقـ.ـرة لأسباب سيـ.ـاسية أخرى”.

كما ربطت “حـ.ـريـ.ـيت” التصـ.ـعيد على إدلب مع “الحـ.ـديث عن قـ.ـمة ثلاثية في سوتشي نهـ.ـاية الشهر الحالي، ضـ.ـمن نطاق مسار أستانا” حيث “يحاول الجانب الروسي تعـ.ـزيـ.ـز موقفه التفـ.ـاوضي والأوراق الرابـ.ـحة التي في يده في مـ.ـواجـ.ـهة تركيا قبل القمة من خلال زيادة الهـ.ـجـ.ـمـ.ـات”.

وتشـ.ـهد محافظة إدلب في الشمال السوري تصـ.ـعيداً عسكـ.ـرياً كـ.ـبيراً يتمـ.ـثل في غـ.ـارات مستـ.ـمرة بعضها يقـ.ـع بجانب النقـ.ـاط التركية.

زر الذهاب إلى الأعلى